راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الغرفة التجارية بأسيوط تنشر أسعار الخضر والفاكهة

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

حسن فتحي :
نشرة  الغرفة التجارية المصرية بأسيوط  ،صباح اليوم الأحد ، لائحة استرشادية لأسعار الخضر والفاكهة والأسماك والحبوب وأنواع العطارة ،لتوعيه المواطنين بأسعارها في السوق لعدم استغلال التجار للحالة الامنيه للمحافظة وعدم المغالاة وزيادة  الأسعار علي المواطنين.

وجاء سعر كيلو الطماطم والبصل 3 جنيهات و البطاطس 6 جنيهات والخيار  2.5 جنيه ، وبالنسبة للأسماك جاء سعر كيلو  البلطي والقراميط 13 جنية، و اما الحبوب جاء سعر كيلو الفول البلدي 7 جنيهات والمستورد 5 جنيهات والعدس الصحيح 7 جنيهات والمدشوش 8 جنيهات.

وقال "عاطف يوسف " أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، إن أسعار الخضر والفاكهة واصلت ارتفاعاتها، وتعدت أسعارها الأسعار الاسترشادية الأسبوعية التي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بدءا من اليوم، السبت.

وأضاف إن أسعار الطماطم ارتفعت  إلى 4 جنيهات للكيلو والبطاطس إلى 6.50 جنيه للكيلو والباذنجان إلى 2.50 جنيه للكيلو والفلفل الأخضر إلى 4 جنيه والمانجو إلى 13 جنيها للكيلو.

وأرجع يوسف هذا الارتفاع إلى أن الكميات الواردة من أسواق الجملة تراجعت بصورة كبيرة، علاوة على أن المعروض به نسبة تلف كبيرة وسيئة الجودة وهى التى تساهم فى جزء كبير من ارتفاع الأسعار، خاصة الفاكهة.

وأشار إلى أن مشكلة ارتفاع أسعار البطاطس ترجع إلى نقص الكميات المعروضة نظرا لتصدير جزء كبير منها إلى دول أوروبا وأمريكا، مناشدا الجهات الرقابية تكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق والحد من جشع التجار، خاصة في أيام الأعياد والمناسبات.

تجارية 2

تجارية 3

تجارية1

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register