راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الغرف التجارية: ارتفاع أسعار السيارات بعد تطبيق الضريبة المضافة

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية: إن انخفاضات أسعار الدولار التي يتحدثون عنه هي انخفاضات لا تُذكر، لافتًا إلى أن الانخفاض لا يتعدى 10 قروش، وهذا لا يؤثر على الأسعار.

وأضاف السبع، أنه كي يحدث انخفاض بأسعار السيارات لا بد أن يصل سعر الدولار لأقل من 17 جنيهًا ويظل على ذلك الانخفاض لفترة لا تقل عن 3 أشهر.

وتوقّع أن أسعار السيارات، خلال الفترة المقبلة، سترتفع نتيجة تطبيق الضريبة المضافة 1%، مشيرًا إلى أن تطبيق القيمة المضافة سيتحملها العميل، لافتًا إلى أن هذه القيمة ستحصِّلها الدولة.

وأكد أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بغرفة القاهرة، أن التراجع في سعر الدولار تراجع غير واضح، فهو تراجع قروش لا تؤثر على سعر التكلفة.

وقال: لكي يكون هناك تأثير على الأسعار خلال الدورة الاستيرادية الجديدة فلا بد أن يتراجع الدولار جنيهين على الأقل، فالدولار ما زال في البنوك 17.95 جنيه، وثبات سعر الدولار يؤدي لعدم تحرك الأسعار.

وأضاف شيحة أن البنك المركزي يحاول أن يقنع الناس بأن السياسات التي اتبعها سياسة ناجحة، لافتًا إلى أنه في حال وصول سعر الدولار لـ15 جنيهًا فهذا يعني انخفاضًا 20%، وذلك يؤثر على التكلفة وعلى الدولار الجمركي

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register