راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"القابضة الكيماوية": الإفراج عن معدات محتجزة لشركة "كيما" منذ 4 أشهر

قام السفير ياسر النجار رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بزيارة تفقدية لمتابعة سير العمل بمشروع مصنع " كيما 2 " لإنتاج الأمونيا واليوريا بأسوان، وذلك فى إطار الزيارات الدورية التى يقوم بها للمشروع منذ يوليو الماضى لتقييم خطوات العمل والتأكد من الالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تنفيذ للمشروع والمقرر نهاية عام 2018.

ورافقه فى الزيارة الدكتور على صبرى عضو مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والدكتور المهندس حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب.

وقال النجار، بحسب بيان اليوم، السبت، إنه من ضمن المعوقات التى كانت تواجه المشروع خلال الفترة الماضية هى تراكم معدات إنشائية وهندسية فى الجمارك، ولم يتم الإفراج عنها بسبب التمويل وبما أدى إلى تباطؤ معدلات التنفيذ، ولكن بعد جهود مكثفة، وتدخل مباشر من الشركة القابضة لحل هذه المشكلة، تم الإفراج عن كل المعدات والآلات خلال شهرى أغسطس وسبتمبر، ووصلت إلى أرض المصنع بأسوان.

كما أشار النجار إلى أنه تم التفاوض مع البنوك حول الإفراج عما يزيد عن 200 مليون جنيه كانت محتجزة لدى البنوك من أرصدة شركة "كيما"، وبالفعل تم الإفراج عن الأموال بتاريخ 30/8/2017.

وقام النجار أثناء الزيارة برفقة المهندس عيد الحوت رئيس شركة كيما، بالاطمئنان على وصول المعدات الرئيسية الخاصة بإنتاج الأمونيا واليوريا إلى موقع المشروع، وكذلك منطقة الخدمات التى تغذى مشروع المصنع الجديد بالغاز والكهرباء والمياه.

و تابع النجار مع المسئولين بشركة "تكنومنت" الإيطالية المقاول العام والمنفذ للمشروع سير العمل، كما تابع خطوات العمل وتركيب المعدات الرئيسية مع شركة "أوراسكوم".

تجدر الإشارة إلى أن اجمالى تكلفة المشروع تبلغ 11 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن عدد العمالة القائمة على تنفيذ المشروع حوالى 3000 عامل ومهندس منهم 1000 عامل من منطقة أسوان، كما أشار النجار إلى أن خطوات العمل تسير بانتظام وفق الخطة الزمنية المحددة، وقد انتهى من 70% من المشروع، الذى من المقرر أن يتم تسليمه نهاية عام 2018.

كما لفت النجار إلى أن المشروع يعد من أهم المشروعات القومية فى جنوب الوادى، والذى يحقق تنمية اقتصادية واجتماعية لمحافظة أسوان والصعيد، وتهتم به القيادة السياسية، ويتابع خطوات التنفيذ الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال لحظة بلحظة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register