راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

القنصل الصيني يحتفل بـ " زهرة التحرير " في مقرها .. ويعتبرها جسر التواصل بين " مصر والصين "

 

10469783_683224045047737_853222539_o

   

    عمرو عادل

   استمراراً لمصداقية ونجاح " زهرة التحرير " فى التواصل مع  القوي التنفيذية والسياسية والدبلوماسية، وفي تكرار لمشهد الأسبوع الماضى من زيارة القنصل الروسي للجريدة، حضر القنصل الصيني بالاسكندرية  شين إكسمونج، الي مقر الجريدة، للتعبير عن ابتهاجه بها، وللإحتفال بعيد ميلادها الثاني، معتبراً إياها ثقلاً إعلامياً وصحفياً في غاية الأهمية، خاصة فى ظل علاقاتها الوطيدة والقوية بالمجتمع المصري، وصناع القرار فيه موضحاً عظيم شكره لها بسبب حضورها الدائم في كل الفعاليات، التي تشارك في مستقبل أفضل للمصريين،  والتي تقدمها الدول الأخري علي جميع المستويات .

  وأكد اكسمونج أن الجريدة بإمكانها أن تكون حلقة وصل بين الدول الخارجية، وبين الشعب المصري، مؤكداً أن حيدتها ونزاهتها تدفع الجميع لاحترامها، مثمناً جهود الدكتورة منال أيوب رئيس مجلس الإدارة ونقيب الإعلاميين بالإسكندرية،  في تبنيها لتقوية العلاقات مع الدول الأجنبية عامة، والصديقة لمصر خاصة، موضحاً أن القنصلية تتابع باهتمام الجريدة وتحرص علي ترجمتها أسبوعياً، لمعرفة الحقائق حول مايدور على أرض مصر .

  وأوضح القنصل الصيني أن العلاقات مع مصر تسير في اتجاه متقدم، في ظل روابط الصداقة بين البلدين، مؤكداً أنها لاتخصع لتقلبات السياسة، مشيراً الي ان الصين تحرص على صداقة المجتمع المصري بغض النظر عن  النظام السياسي الذي يحكم البلاد، متمنيا أن يعود الإستقرار لمصر سريعا حتي تحقق التقدم المنشود .

  وشدد إكسمونج على الدور الكبير لمصر، والتي وصفها بالدولة الكبيرة، وصاحبة التاريخ العريق في إفريقيا، موضحاً ضرورة تعزيز العلاقة بينها، وبين البلد الكبير في أسيا " الصين "، لافتاً الي ضرورة عوة مصر لريادتها المعتادة، متمنيا لها الامن والامان، ولشعبها الرخي والسعادة .

  وعلي صعيد التعاملات الإقتصادية الكبيرة، أكد اكسمونج ان الصين تدفع شهريا للحكومة المصرية 700 الف جنية ضرائب على الانشطة الاقتصادية بمصر، موضحا ان الرقم مرشح للزيادة لاسيما وانهم يسعون لاستثمار 250 مليون دولار إضافية في القريب العاجل، موضحاً ان هناك تعاملات وتعاون في الكثير من المجالات والصناعات المختلفة، مبينا ضرورة دفع العلاقات الاقتصادية لتحقيق مصالح البلدين .

   وأكد اكسمونج علي احترام الصين لخيارات الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية المصرية، مبيناً أهمية إلاقرار بحق الشعوب في إختيار مصائرها، مختتماً زيارتة لـ  "زهرة التحرير" بعميق شكره  وامتنانه للشعب المصري، للحفاوة التي يتعامل بها مع الشعب الصيني الصديق .

   حضر اللقاء من الجريدة بالاضافة لـ الدكتورة منال أيوب، أحمد فوزي المدير العام، وحسام صبري المدير التنفيذي، وبعض رؤساء الأقسام المختلفة .

10471371_683224108381064_51516559_o

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register