راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

اللجنة الفنية تكشف عن أسباب سقوط مصعد مستشفى بنها

كشفت معاينة اللجنة الفنية المشكلة من النيابة العامة ببنها لتحديد أسباب حادث سقوط أسانسير قسم الجراحة بمستشفى بنها الجامعي والذي راح ضحيته 7 أشخاص وإصابة آخر، عن تحمل شركة الصيانة مسئولية الحادث، حيث اكتشفت اللجنة عدم وجود باراشوت وهو الجهاز الذي يمنع انهيار الأسانسير في حالة وجود عطل بأحد أسلاك الواير.

 

وأفاد تقرير اللجنة، بأن الأجزاء التي تم تركيبها بالأسانسير غير معتمدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية كما أن الصيانة التي أجريت له من قبل مهندسي الشركة كانت صورية وكان مهندس الصيانة يقوم بالتوقيع على الكارت الخاص بالمتابعة دون إجراء التجارب اللازمة للتأكد من سلامة الأسانسير.

 

في الوقت نفسه تسلمت النيابة العامة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة والتي كشفت عدم وجود شبهة تخريب متعمد وأن المسئولية الجنائية في الحادث تقع على عدة جهات مختلفة ومن هذه الجهات الشركة المسئولة عن تركيب المصعد وصيانته.

 

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس مدير الشركة المختصة بصيانة مصاعد مستشفى بنها التعليمي، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه وآخرين.

 

وكانت المعاينة والتحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في الحادث قد كشفت أن حمولة المصعد ألف كيلو ومصرح بركوب 10 أشخاص، وأن الحادث وقع نتيجة قطع أحد الأوتار المسئولة عن رفع المصعد، فضلا عن عدم تركيب جهاز منع سقوط المصعد والمسمى بـ(باراشوت) بطريقة صحيحة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register