راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النائبة شادية خضير: يجب تكاتف الدول العربية لإعادة الحق الفلسطينى

أكدت النائبة شادية خضير عضو مجلس النواب، أهمية تكاتف كل الدول العربية لإعادة الحق للشعب الفلسطينى، مشيرة إلى أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل، أمر مخالف للشرعية الدولية وكل الأعراف والمعاهدات.

وقالت شادية خضير، فى تصريحات للصحفيين البرلمانيين علي هامش المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم ، إن الفلسطينيين أصحاب الأرض وإسرائيل محتلة،وأن قرار الرئيس الأمريكى ينطبق عليه الحكمة القائلة "من لا يملك أعطى لمن لا يستحق".

وأضافت النائبة، أن مصر والشعب العربى متمسك بعروبة القدس والمسجد الأقصى كأول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مشيرة إلى أن القدس لا تخص المسلمين وحدهم، بل أيضًا تخص الدين المسيحى لأن بها كنيسة القيامة كما أن سيدنا عيسى على السلام عاش فيها.

وناشدات شادية خضير، جميع البرلمانات العربية بضرورة التوحد وإصدار قرار لمساندة الأشقاء الفلسطينيين، وأتمنى أن يصل صوت الشعوب العربية لكل برلمانات العالم، موضحة أن القدس الشرقية طول عمرها عاصمة للفلسطينيين، وقرار الكونجرس الذى تحدث عنه ترامب فى خطابه كان الهدف منه الجلوس على طاولة المفاوضات وليس تحويلها لعاصمة لإسرائيل.

كانت النائبة شادية خضير، كانت قد هتفت داخل المؤتمر الصحفى للجنة الشئون العربية بملجس النواب ظهر اليوم، لإعلان موقف البرلمان من القرار الأمريكى، قائلة: "القدس عربية.. القدس عربية.. القدس عاصمة فلسطين ولن نتخلى عن القضية كشعب أبدًا".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register