راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النائب محمد بدوى: زيادة أسعار تذاكر القطارات يخرج عن نطاق المسئولية

ندد النائب محمد بدوى دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات، بقرار وزارة النقل بزيادة أسعار تذاكر القطار، معتبراً القرار يخرج عن نطاق المسئولية وعدم الشعور بمسئوليات المواطنين ومحدودى الدخل، خاصة فى هذا التوقيت التى تمر فيه كل طوائف الشعب بغلاء فى المعيشة وارتفاع التضخم.

وأضاف بدوى، فى بيان صحفى له اليوم، أن هناك عشرات بل ومئات الطرق التى تستطيع بها الدولة أن تجلب مصادر للدخل دون الضغط على فئة محدودى الدخل بأعباء أخرى يفوق تحملها، " خاصة فى ظل أن 700 مليار جنيه من الدخل القومى للدولة ضرائب تمثل أكثر من 75 % من موارد الدولة، لذا يجب أن يتم تدعم المواطنين فى الخدمات العامة والإستراتيجية لتخفيف عن كاهل المواطنين.

وأوضح عضو لجنة النقل والمواصلات، أنه من غير المقبول رفع أسعار تذاكر القطار الإضافية على خطوط الصعيد، لأن ذلك يعد بمثابة ابتزاز وانتهاز من الحكومة للمواطنين، لافتاً إلى أن وزارة النقل بهذه الطريقة لا تختلف عن انتهازية تجار السوق السوداء.

وأكد دسوقى، أن قرار زيادة أسعار القطارات خاطئ فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها المواطنين، مشيراً إلى أنه يجب إيجاد حلول أخرى لمواجهة الخسائر الفادحة التى تتعرض لها هيئة السكك الحديد قائلاً "عايزين الحكومة تصبر شوية .. المواطنين صبروا كتير".

وتابع، إنه من المستفز والغير مبرر أن ينفى وزير النقل شائعات زيادة أسعار التذاكر سواء المترو والقطار منذ أقل من شهر مصرحاً أن زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال شهر يوليو المقبل، إلا أن تصريحات وزير النقل عن الزيادة خلال الشهر الجارى ليست بمحلها، وكان لزاما على وزير النقل عرض مقترح الزيادات على مجلس النواب أولاً.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register