راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النيابة تبرئ ساويرس من 14 مليار جنيه تهرب ضريبى

ناصف ساويرس

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، عن براءتها من التهرب الضريبي واستبعادها من جرائم العدوان على المال العام وجرائم سوق المال.

وقال الشركة فى بيان لها اليوم أن النيابة العامة أكدت براءة ساحة الشركة ومسئوليها وثبوت عدم صحة الادعاء بأن الشركة قد تهربت من سداد ضرائب مستحقة، وأصدرت النيابة قرارها بحفظ القضية إداريا برقم 21 لسنة 2014.

وأضافت أن براءة الشركة من جميع الاتهامات الظالمة التى لفقت لها خلال الفترة الماضية، يشير إلى ما تعرضت له الشركة من مؤامرات، وما كان يعد لها فى الخفاء، الأمر الذى كشفته التحقيقات المحايدة المنصفة التى أجرتها النيابة العامة.

الجدير بالذكر أنه فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى تم تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن تهرب عائلة ساويرس من الضرائب التي بلغت قيمتها 14 مليار جنيه كشفت عن تحايل آل ساويرس واستغلالهم لثغرات القانون في التهرب الضريبي وتورط المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق، ومحمود محي الدين وزير الاستثمار فى عهد مبارك في الحصول على رشوة بقيمة 4 مليار جنيه.

وكانت مصلحة الضرائب المصرية، قد أعلنت فى مارس الماضى عن وصول المفاوضات بين مصلحة الضرائب وشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة "OCI"، إلى تسديد الشركة مبلغ حوالي 6 مليارات جنيه "890 مليون دولار"، على أن يتم إحالة باقي مستحقات مصلحة الضرائب لدى أوراسكوم، والبالغة 8.5 مليار جنيه "1.26 مليار دولار" إلى لجان الطعن التابعة لوزارة العدل للبت فيها"، وعقب أحداث 30 يونيو الماضي وعزل الرئيس مرسى توقفت الشركة عن دفع الأقساط المستحقة عليها للضرائب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register