راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الوقت الإضافي.. فرنسا 0-1 البرتغال..هدف قاتل

زوار زهرة التحرير الكرام تابعوا معنا مباراة فرنسا والبرتغال بنهائي يورو 2016 الذي يقام على استاد دو فرانس.

وتكون تشكيل فرنسا من:

لوريس، سانيا، كوسيلني، أومتيتي، إيفرا، بوجبا، ماتيودي، سيسوكو، جريزمان، باييه، جيرو.

وتكون تشكيل البرتغال من:

روي باتريسيو، بيبي، فونتي، جويريرو، رونالدو، جواو ماريو، ويليام كارفايو، ريناتو سانشيز، ناني، سيدريك، أرين سيلفا.

أحداث الوقت الأصلي

فرض التعادل السلبي نفسه على الوقت الأصلي للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا بعدما فشل المنتخبان الفرنسي والبرتغالي في هز الشباك لتمتد المباراة بينهما اليوم الأحد إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وكان التعادل السلبي خيم على أحداث الشوط الأول للمباراة ثم استمرت النتيجة على حالها في الشوط الثاني.

وكانت إصابة النجم الشهير كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي واستبداله باللاعب ريكاردو كواريزما في الدقيقة 25 هي أبرز أحداث الشوط الأول من المباراة فيما كانت تسديدة البديل الفرنسي أندري جينياك التي ارتدت من القائم الأيمن للمرمى البرتغالي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع هيث أبرز أحداث الشوط الثاني.

وجاءت إصابة رونالدو في الركبة اليسرى وخروجه المبكر من المباراة لتصعب من المهمة على المنتخب البرتغالي الذي خاض اللقاء طمعا في الفوز لإحراز اللقب الأول له في تاريخ مشاركاته بالبطولات الكبيرة.

وتعرض رونالدو للإصابة اثر التحام قوي من الفرنسي ديمتري باييه في الدقيقة الثامنة لكنه تحامل على نفسه واستمر في الملعب أملا في استكمال المباراة قبل أن يتأكد من استحالة هذا.

وكان المنتخب الفرنسي هو الأفضل في الشوط الأول ، وتصدى حارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو لمحاولتين خطيرتين من أنطوان جريزمان وموسى سيسوكو نجمي المنتخب الفرنسي فيما لم يختبر حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس بشكل حقيقي في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، واصل المنتخب الفرنسي تفوقه ولكن المنتخب البرتغالي ظل صامدا رغم خروج قائده رونالدو كما شكل الفريق البرتغالي بعض الخطورة عن طريق قائده الآخر لويس ناني لكن الفريقين فشلا في هز الشباك.

وبدأت المباراة اليوم بعد حفل فني مبسط ولكنه مبهر شارك فيها الدي جي الفرنسي ديفيد جيتا والمغنية السويدية زارا لارسون حيث شهدت الفقرة الفنية أغنية البطولة "هذا لكم".

وتقدم الرئيسان الفرنسي فرانسوا أولاند والبرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الحاضرين في استاد دو فرانس.

وأشارت التوقعات إلى أن عدد مشاهدي المباراة عبر شاشات التلفزيون يبلغ نحو 300 مليون مشاهد عبر العالم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register