راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بالفيديو..فضل شاكر "حي" يرزق ويغني قصيدة كتبها "بن لادن"

 

فضل شاكر
فضل شاكر

ظهر في موقع يوتيوب مقطع فيديو يؤدي فيه قصيدة غنائية بعنوان " تأهب مثل أهبة ذي كفاح "، وذكرت قناة "ال بي سي" اللبنانية أن الأنشودة التي أطلقها فضل شاكر سُجلت في عين الحلوة حيث يختبئ شاكر عند احد قادة فتح الاسلام المدعو هيثم مصطفى، مشيرة الى أن مرافق أحمد الاسير الموقوف علي عبد الوحيد انكر معرفته بوجود الاسير، لافتا الى انه شارك بالقتال في عبرا وآخر مرة شاهد فيها الأسير كانت ليل الأحد الاثنين.

وظهرت الأنشودة في موقع يوتيوب بتاريخ 28 يوليو الجاري و هي بعنوان " تأهب مثل أهبة ذي كفاح" المستلهم من عنوان قصيدة للشاعر الجاهلي جساس بن مرة بنيت على ذات الوزن، اما كلماتها فهي قصيدة لأسامة بن لادن، كان قد نشرها منذ نحو عشر سنوات تحت العنوان ذاته، و قام شاكر بغناء نسخة معدلة عنها مستبدلاً بعض الألفاظ بأخرى.

فاستبدل فضل شاكر كلمة "كفر" بكلمة "الفرس"، وأضاف إليها أبيات يتحدث فيها عن حاله، معتبراً أنه عرضة للاغتيال من قبل من أسماهم "الروافض" وذلك لأنه يدعو للحق، ويطلب "عزته" بقوة السلاح.

و لجساس بن مرة قصة طويلة تعود الى القرن السادس الميلادي، وهو من أمراء العرب في الجاهلية، وقاتل زوج اخته الملك كليب بن ربيعة بسبب ناقة البسوس، ما ادى لاستعار حرب بين بكر قبيلة جساس وتغلب قبيلة كليب بن ربيعة بقيادة أخيه المهلهل بن ربيعة" الزير سالم" والتي دامت أربعين عاماً سطرت عنها الملاحم الى أن كان جساس آخر من قتل فيها على يد الهجرس ابن الملك كليب.

ويهدد الحكم بالإعدام فضل شاكر بعد اعترافه في شريط فيديو، بقتله جنديين لبنانيين خلال الاشتباكات التي شهدتها مدينة صيدا الساحلية بين الجيش وأنصار الشيخ أحمد الأسير، أواخر الشهر الماضي، وقدمت المحكمة العسكرية في لبنان، أسماء المتهمين في قتل جنود من الجيش اللبناني، حيث شملت القائمة فضل شاكر، والشيخ الأسير وأبناءه.

وسبق أن أكدت رنا، ابنة المطرب اللبناني المعتزل فضل شاكر الهارب من حكم الإعدام، أن والدها بخير ويحيي جمهوره بنشرها تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في مطلع الاسبوع الجاري تضمنت :"رنا ابنة فضل شاكر آخر العنقود بتسلّم عليكم وتقول لكم بابا بخير".

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register