راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد إطلاق تقنية الـ 4g بمصر.. هل تتحسن خدمات الإنترنت؟

في إطار تحقيق تنمية شاملة في كافة المجالات، أطلقت الحكومة المصرية، مؤخراً، خدمات الـ 4g لتحسين مستوى الإنترنت، ويرصد "زهرة التحرير" تصريحات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تحسن مستوى خدمات الإنترنت بمصر.

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جميع طلبات الإحاطة للنواب تتم دراستها والإجابة عنها، مشيرا إلى أن الوزارة شهدت أكبر نمو منذ إنشاء الوزارة في عام 1997.

جاء ذلك خلال حضور القاضي اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب نضال السعيد، الاثنين، للرد على طلبات الإحاطة حول ارتفاع أسعار كروت الشحن.

وأوضح وزير الاتصالات، أن النمو وصل إلى 12.5% ويعادل ذلك أكبر نمو لقطاعات الدولة المختلفة حيث جميعها تنمو بأقل من 5%، مشيرا إلى أن هذه الجهود مشتركة مع لجنة الاتصالات.

ولفت إلى أن رخص الجيل الرابع وحدت كافة التراخيص لشركات المحمول وأحكمت العلاقة بين الدولة والشركات وتسمح للدولة وجهاز الاتصالات بفرض الجزاءات التي لم تقدم الخدمة، موضحا أن مجلس الدولة أرسل له لائحة الجزاءات الخاصة بالشركات التي تعمل في الاتصالات لتنظيم العلاقة وضمان مستوي الخدمة.

وأضاف أن رخصة الجيل الرابع ضخت 1.1 مليار دولار استثمارات مباشرة في مصر وتعد تلك القيمة أكبر ما ورد إلى الوزارة منذ تأسيسها، موضحا أن سرعة الإنترنت ستزيد تدريجيا في الفترة المقبلة، كما أن سرعة الإنترنت الأرضي ستزيد لكنها ليست على المستوي المطلوب لكنها أيضا أفضل منذ عامين، لافتا إلى أن الخطوط الأرضية تتم صيانتها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register