راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد استحواذها على حصة أبوهشيمة في «إعلام المصريين».. 5 معلومات لا تعرفها عن داليا خورشيد

بعد غياب أكثر من 10 أشهر، عادت داليا خورشيد، أول وزيرة للاستثمار في مصر، للظهور بعد مغادرتها المنصب الوزاري، لتتصدر المشهد مجددًا باعتبارها سيدة أعمال ورئيس مجلس إدارة شركة «إيجل كابيتال» للاستثمارات المالية، التي أعلن، مساء الاثنين، استحواذها على حصة رجل الأعمال، أحمد أبوهشيمة، في مجموعة «إعلام المصريين»، المالكة لمجموعة قنوات «ON» وصحف ومواقع إلكترونية.

داليا خورشيد المتزوجة من طارق عامر، محافظ البنك المركزي، سبق وأن احتلت المركز الثاني في قائمة «فوربس ميديل إيست» لأقوى 10 نساء في القطاع الحكومي بالشرق الأوسط، في سبتمبر 2016، عندما كانت تتولى حقيبة الاستثمار.

كما تولت «خوشيد»، الحاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1993، منصب نائب رئيس «سيتى بنك» لمدة 8 سنوات.

في عام 2005، انضمت داليا خورشيد لشركة أوراسكوم للإنشاء، ثم تولت منصب أمين الصندوق في أوراسكوم للإنشاء، بينما في مارس 2016، تولت حقيبة وزارة الاستثمار، خلفًا لأشرف سالمان، لتكون أول امرأة تتقلد هذه الحقيبة الوزارية في مصر.

بالرغم من عدم استمرار «خورشيد» في الوزارة، مدة طويلة، إلا أنها أسهمت في إنشاء 3 مناطق تجارة حرة في مصر واستطاعت فصل قطاع الأعمال عن الاستثمار، لتتجنب تأخر العديد من المشروعات المهمة.

عقب تركها حقيبتها الوزارية، تبرّعت داليا خورشيد، بكل مستحقاتها المالية عن فترة عملها الحكومي بقيمة بلغت حوالي 400 ألف جنيه، لصندوق «تحيا مصر».

وقالت «خورشيد» حينها، في تصريحات صحفية، إنها عملت لخدمة مصر والصالح العام، وهذه المبالغ من الأفضل أن تستخدم في دعم مشروعات صندوق «تحيا مصر»، خاصة دعم مبادرة المدارس.

وستكون أمام خورشيد ملفات أساسية على رأسها تطوير منظومة العمل داخل الصحف والقنوات التابعة لشركة إعلام المصريين، معتمدة على خبرتها المصرفية ومرورها السريع في دهاليز العمل الحكومي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register