راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تخفيض أسعار 27 سلعة بالمجمعات الاستهلاكية

الخضر والفاكهة
الخضر والفاكهة

 

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة تراجعا ملحوظا، أمس، بسبب تهديد الحكومة بتطبيق قرار «التسعيرة الجبرية»، لفترة مؤقتة لمواجهة انفلات الأسعار. فيما أعلنت «القابضة الغذائية» أسعار ٢٧ سلعة بالمجمعات الاستهلاكية استعدادا لعيد الأضحى.

سجلت أسعار البطاطس بين ٣.٠٠ إلى ٣.٥٠ جنيه للكيلو، والبصل بين ١.٨٠ إلى ٢.٥٠ جنيه للكيلو، وفقا لأسعار سوق العبور للجملة، فيما سجل كيلو الكوسة بين ١.٧٥ إلى ٢.٢٥ جنيه، بينما سجلت الطماطم ١٣٠ قرشا.

وقال هلال عفيفي، مسؤول التسعير بسوق العبور، إن الأسعار بدأت تتراجع نسبيا بالسوق خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن إدارة السوق لم تتدخل في الأسعار المعلنة، منوها بأن سعرها سينخفض بحلول شهر أكتوبر القادم مع الزرعة الجديدة.

وشدد انتظام حركة البيع والشراء في أسواق الجملة والقطاعي، متوقعا تأثر الأسعار بقرار الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية على الأسعار بصورة غير مباشرة عن طريق الضغط على التجار بالتحذير من ارتفاع الأسعار وضرورة خفضها خلال الأسبوع الجاري.

فيما أكد أحمد عطا تاجر تجزئة، أن أسعار الخضروات تراجعت خلال الأيام الماضية، نتيجة وفرة المعروض، وتكثيف الحملات على الأسواق الرئيسية لضبط حركة البيع. وتوقع استمرار تراجع الأسعار عقب التهديد بفرض التسعيرة، موضحا أن بعض التجار يستغلون الأزمات من أجل تحقيق هامش ربح على حساب المواطن وهذا لن يستمر الفترة المقبلة.

في السياق نفسه أعدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية قائمة بـ ٢٧ سلعة تعتزم إجراء تخفيض في سعرها بعد اعتمادها من وزير الاستثمار والعمل بها في الفترة من ٤ إلى ١٣ أكتوبر المقبل، استعداد لعيد الأضحى.

وتضمنت القائمة بيع هذه السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية التابعة «للقابضة الغذائية»، ومنها ٣ أنواع زيوت لتنخفض بمتوسط يتراوح بين ٧٥ قرشا و١٠٠ قرش للصنف الواحد. وتتضمن أسعارا مخفضة للسكر ليصل إلى ٤ جنيهات بدلا من ٤.٥ جنيه، والدقيق «٧٢%» من ٣.٧٥ جنيها إلى ٣.٢٥ جنيه، والمكرونة «٣٥٠ جراما» من ١.٢٥ إلى ١.٥٠ بانخفاض ٢٥ قرشا، والأرز ٣.٥٠ و٣.٧٥ قرشا بتراجع ٥٠ قرشا.

وتضم قائمة اللحوم انخفاضات فى لحوم الكندوز المستورد الطازج والمبرد «سودانى وإثيوبى» بسعر ٤٣ جنيها بانخفاض ٣ جنيهات، ولحوم كندوز برازيلى يتم من المقرر خفض سعر الكيلو من ٥٠ جنيها إلى ٤٥ جنيها.

من جانبه، قال طارق شعلان، رئيس قطاع المجمعات الاستهلاكية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن المجمعات الاستهلاكية ستبدأ حملتها لخفض أسعار عدد من السلع الأساسية فى الفترة من ٤ إلى ١٣ أكتوبر المقبل، بعد أن تخطت الأسعار الحدود المعقولة لها فى الأسواق الخارجية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register