راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تزامناً مع حلول «الفلانتين».. كيف تختار شريك حياتك؟.. تقرير

مع حلول عيد الحب "الفلانتين" المقرر له في 4 نوفمبر من كل عام، يحرص عدد كبير من الشباب والفتيات على خوض التجربة، ولنجاح هذه التجربة يجب التدقيق في اختيار شريك الحياة المناسب.

في هذا السياق، قالت الدكتورة زينب المهدي، أخصائية الصحة النفسية، إن اختيار شريك الحياة أمر مهم جدًا، فهناك بعض العلامات النفسية التي تظهر نيات الشاب قاصد التسلية على عكس الشاب الجاد.

وتابعت المهدي في تصريح خاص، أن الشاب قاصد التسلية سيتهرب من الارتباط الرسمي، بالإضافة إلى أنه سيستخدم حبها له بشكل سلبي أي بشكل يجعل منه سلاحًا للضغط على أهلها، وفي هذا الحال لابد وأن تتخذ الفتاة موقفًا إيجابيًا، وهو الابتعاد عنه، أما الشاب الذي يريد إقامة علاقة شرعية فلا يتخذ وقتًا طويلًا في الارتباط.

وأضافت، أن هناك علامات نفسية تكشف حقيقة الطرفين قبل الارتباط الرسمي وهي وقوفهما بجانب بعضهما البعض، فالعاتق الأكبر يقع على كاهل الشاب لأنه الرجل، وعلى الفتاة أن تقف بجانب الشاب الذي يضحي من أجلها ولا تتركه مهما حدث، وهذه المعادلة لو تحققت كما هي سوف يحصل كل منهما على الآخر.

ويحتفل المصريون بـ «عيد الحب المصري» اليوم السبت الموافق 4 نوفمبر، وذلك تخليدًا لذكرى الكاتب الصحفي مصطفى أمين، حيث تعود قصته إلى 4 نوفمبر من عام 1988.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register