راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل إنشاء مزارع سمكية بالسويس

عقد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، اجتماعًا لمناقشة انشاء مزارع سمكية ونقل التجاوب الحالية للاستزراع السمكي وتطبيقها بالسويس، وخاصة لأن المحافظة تمتلك مقومات النجاح لهذا المشروع وتوافر الخبرة من الأيدي العاملة وكلية الثروة السمكية ولقربها من خليج السويس والقناة والبحر الأحمر.

 

واستمع "حامد" لعدد من الاقتراحات والافكار والدراسات الخاصة بالاستزراع السمكي وسبل تطبيقها علي ارض السويس لتوفير فرص العمل للشباب وسد الفجوة من الاسماك وزيادة وايجاد انواع أخري من السمك.

 

وقررحامد تشكيل لجنة من التخطيط العمراني والادارة القانونية والأملاك والمكتب الفني وحي الجناين لعمل دراسة لتوفير الأراضي التي تصلح لإقامة المشروع بالتنسيق مع الجهات المعنية وتحديد المساحات المطلوبة من الأراضي لتنفيذ المشروع وتحديد الأراضي التابعة للمحافظة والأراضي التابعة للجهات الأخرى.

 

وكلف المحافظ كلية الثروة السمكية وجامعة السويس لعمل أبحاث علي التربة للأراضي التي سيتم إقامة المشروع للتأكد من صلاحيتها للاستزراع السمكي ، مشيرا الي انه سيتم طرح هذه الدراسات بعد استكمالها لاقامة مشروعات استزراع سمكي علي أرض السويس.

 

وكلف حامد الدكتورة عميد كلية الثروة السمكية بعمل دراسة للأراضي المخصصة لمشروع تدريب الطلبة والاستفادة منها في الاستزراع السمكي وانتاج أنواع جديدة من الأسماك ، وكلف أيضا التخطيط العمراني والمكتب الفني بعمل دراسة لاضافة مشروع الاستزراع السمكي الي المشروعات التي ستقام بمدينة السويس الجديدة بشرق القناة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register