راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل اجتماع محافظ الفيوم بالمجلس التنفيذي للمحافظة

عقد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، اجتماعًا لمناقشة عدد من المشكلات الخاصة بقطاعات التموين والصحة والصرف الصحى، بحضور المحاسب عبد الفتاح شرف وكيل وزارة التموين، والعقيد محمد الهامى رئيس مباحث التموين وعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة.

 

أكد محافظ الفيوم على تشديد الرقابة على الأقماح المخزنة بالصوامع المعدة لذلك، للتأكد من سلامتها ونظافتها ومطابقتها للمواصفات، والمرور على المطاحن للتأكد من جودة وصلاحية الأقماح المطحونة، وعدم وجود أى شون ترابية، وتكثيف حملات الرقابة على المخابز فى القرى والنجوع لضمان إنتاج رغيف خبز متميز ومطابق للمواصفات.

 

كما تناول الاجتماع مناقشة مدى اكتفاء المحافظة من السلع التموينية والغذائية للتأكد من عدم وجود عجز فى أى سلع تموينية، كما شدد على ضرورة ضبط الأسعار وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية لحماية المستهلك وعدم التلاعب بالأسعار، وانخفاض أسعار اللحوم بعد حظر خروج العجول خارج المحافظة.

 

كما استعرض محافظ الفيوم مشكلة الصرف الصحى بالقرى المجاورة لبحيرة قارون، وأوضح أنه سيتم إنشاء شبكات صرف صحى لعدد 88 قرية بتكلفة إجمالية 456 مليون يورو، سيتم صرف 186 مليون يورو من البنك الأوروبى كدفعة أولى بفترة سماح 5 سنوات، كما تم صرف 37,5 مليون يورو منحة لا ترد.

 

وأضاف المحافظ أن عائد العلاج الاقتصادى بالمستشفيات المركزية يساعد فى توفير بعض المستلزمات العاجلة بها، مضيفًا الى أن هناك مخططا لتنفيذ مشروع كبير يشمل هايبر ماركت ومنطقة مطاعم مفتوحة و2 قاعة سينما و2 قاعة أفراح و2 جراج متعدد الطوابق بمدينة الفيوم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register