راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل لقاء محافظ بورسعيد والسفير الإيطالي بالقاهرة

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، جيامباولو كانتينى، السفير الإيطالي بالقاهرة، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين بمجالات مختلفة.

 

وطالب المحافظ،  السفير الإيطالي، بعمل توأمة بين المحافظة، وإحدى المدن الإيطالية، للحفاظ علي أواصر الود بين البلدين من خلال الثقافات والاستثمارات، مؤكدا على أن العلاقات المصرية الإيطالية هي علاقة متميزة، وهناك تعاون في واحدة من أكبر المشروعات القومية وهو حقل ظهر، مطالبا الجانب الإيطالي بالاستثمار في مجال الموانئ واللوجستيات والصناعة.

 

وأبدى محافظ بورسعيد، رغبته في التنسيق مع الجانب الإيطالي للحفاظ علي البيت الإيطالي، مطالبا أن يكون هناك دور للجانب الإيطالي في الشركة الاستثمارية المزمع إنشائها في مجال تنمية الثروة الحيوانية ببورسعيد.

 

وطالب المحافظ بمشاركة الجانب الإيطالي في إقامة مصنع للنسيج والذي يقام علي مساحة 50 ألف متر، موكدا علي ترحيب المحافظة برجال الأعمال الإيطاليين للاستثمار في بورسعيد في مجال اللوجستيات والموانئ والصناعة.

 

من جانبه، قال جيامباولو كانتينى، السفير الإيطالي بالقاهرة، أنه سوف يتم اقامة أيضا مدرسة للتمريض علي أعلى مستوي ببورسعيد.

 

ورحب السفير الإيطالي بوجود تعاون ثقافي مشترك ثقافي بين بورسعيد وايطاليا عن طريق قصر الثقافة الايطالي في القاهرة، كذلك المشاركة في تطوير البيت الإيطالي بالمحافظة، لأن المبني بينهار ويتمنى وجود تعاون مع المقاولين المصريين، خاصة وأنه سيتم توقيع بروتوكول من أجل ترميم المبني الخاص بالقنصلية والمباني الايطالية ببورسعيد.

 

وكرم محافظ بورسعيد و السفير الإيطالي بالقاهرة، خلال اللقاء، الرفاعي حمادة،عضو مجلس الشعب السابق، والذي استشهد شقيقه "السعيد" أمام البيت الإيطالي بمحافظة بورسعيد أثناء دفاعه عن الجالية الإيطالية، أثناء العدوان الثلاثي عام 1956، كما تبادل الدروع التذكارية مع محافظ بورسعيد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register