راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تكتل 25-30: القدس عربية وعلينا التصدى للاستعمار الأمريكي اليهودي

قال النائب أحمد الشرقاوى، المتحدث الرسمى باسم تكتل ٢٥- ٣٠، إن القدس عربية على مر العصور، وتضم مقدساتنا الإسلامية والتاريخية، وقد صمدت أمام العديد من الحروب وفشلت جميع المحاولات للسيطرة عليها حتى جاءت الاستعمار الأمريكى اليهودى لها.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقده التكتل اليوم الأربعاء، أن أي محاولات للاستيلاء على القدس يعد جريمة تاريخية شديدة الخطورة ، واعتداء صارخ، لافتا الى ان القضية الفلسطينية تمثل دوما القضية المركزية للشعب المصرى والعربى، وان مصر قدمت مئات الالاف من الشهداء دفاعا عن الأمن المصرى العربى.

وتابع: تقع علينا الآن مسئولية الدفاع عن القدس تجاه التصرفات الأمريكية، فنحن مسئولين امام الاجيال القادمة، نظرا لأن التاريخ لن يرحمنا جميعا.

وطالب بسرعة سن التشريع الذى سبق التقدم به، والخاص بمقاطعة المنتجات الأمريكية، بالإضافة إلى توجيه رسالة للبرلمانات العربية لسن التشريعات الخاصة بمقاطعة المنتجات الأمريكية، وكذلك توجيه رسالة إلى البرلمانات الدولية، لإثناء أمريكا عن خطواتها العدائية وما تقوم به من تهديد للأمن والسلم الدولى.

وقال النائب أحمد طنطاوى عضو التكتل، ان على البرلمان المصرى، عقد جلسة عامة طارئة، واتخاذ قرارات حاسمة بشأن اعتزام أمريكا نقل سفارتها للقدس.

ومن جانبه علق النائب ضياء الدين داوود، على اجتماع الجامعة العربية بعد ايام، ان الموقف لا يتحمل انتظار الجامعة العربية، مطالبا بسرعة التعامل مع الأزمة على قدرها وحجمها، مضيفا، نتعشم ألا يكون صوت الشعوب أعلى من صوت القيادات، وأن يكون صوت الشعوب داعم لصوت قادتها.

ودعا النائب معتز النجار، البرلمانات العربية للانعقاد فورا، لابد من موقف للبرلمانات العربية، كما اشار النائب طلعت خليل الى خطورة أن تكون القدس ليست عربية، موضحا ان ذلك يأتى مقدمة لتلاشى الهوية العربية بالكامل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register