راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

توقيع الكشف الطبي على 2150 مواطناً بالدقهلية

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، عن توقيع الكشف الطبي على 2150 مواطنا في القافلة الطبية التي تم تنفيذها بقرية صدقا في تمي الأمديد على مدار يومي 17 ، 18 يوليو الجاري وتم فيها تحويل 73 مواطنا لاستكمال العلاج بالمستشفيات واقرار علاج على نفقة الدولة لـ 9 مواطنين.

وتابع الشعراوى، نشاط القافلة بعياداتها المتنقلة التي ضمتها القافلة والتقى بمواطني القرية واستمع إلى مشاكلهم ومقترحاتهم ووجه بسرعه الاستجابة لها والعمل على تحقيقها وفقا للإمكانات المتاحة، مؤكدا أن منظومة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها بنطاق الدقهلية بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الصحة تستهدف تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في القرى الأكثر احتياجا في أماكنهم تخفيفا للعبء عنهم.

من جهته أكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، أنه جرى استقبال المترددين على العيادات المتنقلة التي ضمتها القافلة في كل التخصصات الطبية بواقع 14 عيادة وبمشاركه 91 طبيبا وأعضاء هيئة التمريض.

وأشار إلى أن العيادات التخصصية شملت الباطنة والأطفال والنساء والتوليد والعظام والجلدية والجراحة والأنف والأذن والرمد وتنظيم الأسرة فضلا عن معمل تحاليل وعيادة للأشعة والكشف المبكر لسرطان الثدي.

وأضاف أن القافلة ضمت صيدليه اشتملت على 119 صنفا دواء يصرف بالمجان للمترددين على القافلة والمقرر لهم العلاج فضلا عن تنفيذ 37 ندوة للثقافة الصحية والعناية الشخصية بالحالة الصحية والوقاية من الأمراض.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register