راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حبس عاطل و زوجته بتهمة النصب على المواطنين

قررت نيابة شبرا الاستئناف على قرار إخلاء سبيل المحامي مالك عدلي الذي قررت محكمة الجنايات إخلاء سبيله قبل قليل.

وتحددت جلسة السبت القادم لنظر الاستئناف أمام إحدى دوائر محكمة جنايات شبرا.

وقال مختار منير، محامي قررت النيابة العامة حبس "هشام.م.ص" 37 عامًا، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة الساحل 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما قررت ضبط وإحضار زوجته "رشا.ص" 28 عامًا، بتهمة الاستيلاء على 10 ملايين جنيه من المواطنين بمنطقة حدائق المعادي بزعم توظيفها.

كان مأمور قسم شرطة الساحل، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بضبط نصاب على إحدى المقاهي بدائرة القسم، وتبين قيام هشام وزوجته بالاستيلاء على 10 ملايين جنيه من أهالي دائرة قسم شرطة حدائق المعادي، بزعم توظيفها مقابل عائد شهري قيمته 3% من إجمالي المبلغ المدفوع، إلا أن المتهم وزوجته تركوا مسكنهما بمنطقة حدائق المعادي فجأة بزعم أنهما تعرضا لعملية نصب وامتنعا عن دفع الفوائد للضحايا أو رد المبالغ المدفوعة، وبعد عدة محاولات من الضحايا استدرجوا المتهم إلى أحد المقاهي بدائرة قسم شرطة الساحل، حيث منزل أسرته في محاوله لتسليمه للشرطة، وفي أثناء لقائهم بالمتهم، اتصلوا بالنجدة وألقوا القبض على المتهم، واعترف بارتكابه الواقعة.

وتحررت محاضر ضد المتهم من ضحاياه، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم وضبط وإحضار زوجته.

وقال سلطان سعد أحمد، 47 عامًا، مدرس ومقيم حدائق المعاد، إنه دفع 250 ألف جنيه للمتهمين مقابل 3% أرباح شهرية، وأضاف أنه لم يأخذ منهم شيئًا، حيث إنه دفع لهما المبلغ قبل شهرين فقط.

وأشار إلى أن المتهمين يقيمان في شقة قريبة منه بالإضافة إلى عائلة الزوجة مقيمة في المنطقة، وهو ما جعل الضحايا يستبعدون فكرة النصب عليهم، ولكن بعد هروبهما من المنطقة تبين أن الشقة المقيمان بها إيجار جديد، وأسرة زوجته تركت المنطقة خوفًا من بطش الضحايا.

وتابع سلطان، أن المبلغ المستولى عليه من الضحايا وصل حتى الآن إلى 10 ملايين جنيه، وذلك من محاضر جديدة من ضحايا جدد.مالك عدلي، إن فريق محاميي مالك عدلي سيدفع خلال نظر جلسة الإستئناف بعدم جواز نظر الاستئناف المقدم من النيابة على قرار إخلاء السبيل لأنه لا يجوز الإستئناف على الاستئناف.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register