راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حماس وفتح تتبادلان الاتهامات حول اعتقال أنصارهما في الضفة وغزة

فتح وحماس
فتح وحماس

أ ش أ :

تبادلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة التحرير الوطني "فتح" اليوم (الجمعة) الاتهامات حول اعتقال أنصار الحركتين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة .

وذكرت مصادر في "حماس" أن أجهزة الأمن في السلطة الفلسطينية اعتقلت ثلاثة من أبناء الحركة في الخليل ورام الله، من بينهم اثنان تم اعتقالهما فور الإفراج عنهم من سجون السلطة.

وأوضحت أن أجهزة أمن الضفة اعتقلت الأسير المحرر راضي قعقور من بلدة ترقوميا، وهو أسير محرر قضى ثلاثة أعوام في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومعتقل سياسي سابق عدة مرات لدى أجهزة الضفة.كما أن جهاز المخابرات العامة الفلسطينية في رام الله أعاد اعتقال إسلام صالح (23 عاما) وهو نجل الأسير القسامي القائد الشيخ صالح دار موسى بعد لحظات من الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها 500 دينارٍ أردني.

 

وأضافت: أن ذات الجهاز أعاد اعتقال محمد هاني عاصي، بعد صدور قرار من النيابة العسكرية بالإفراج عنه، بعد لحظات من خروجه من مقر الجهاز، رغم صدور قرار من النيابة بالإفراج عنه.
وطالبت عائلتا المعتقلين السياسيين كل شرفاء الوطن إلى التدخل للإفراج عن نجلهما، واعتبرتا اعتقالهما غير شرعي، ويعود لأسباب سياسية.

في المقابل، أفاد النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية ان قوة من أمن حكومة حماس في غزة داهمت فجر اليوم منزل المحامي خليل ابو حسنة مدير مكتبه والمدير التنفيذي للجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي.

وأوضح أبو شمالة- في بيان صحفي- أن القوة قامت بتفتيش منزل ابو حسنة ومصادرة كافة وسائل الاتصال الخاصة به واجهزة الكمبيوتر بما فيها اجهزة لوحيه "ايباد" تخص اطفاله اضافة الى اجهزة مكتبية ومستندات وأوراق تخص اللجنة.

وقال "إن المداهمة تمت على خلفية نشاط خيري انساني لابو حسنة يقوم فيه لمساعدة المحتاجين من الحالات الخاصة والمعاقين والأيتام والأسرى من خلال اللجنة الوطنية الاسلامية".

واتهم ابو شمالة اجهزة امن حماس بـ"عدم مراعاة حرمة هذه الايام وقدسيتها عند المسلمين والتي تعتبر من ايام صلة الرحم".

كما أفادت تقارير اعلامية في رام الله أن اجهزة الأمن بغزة اعتقلت فجر اليوم عضو قيادة إقليم حركة فتح بشمال قطاع غزة عبد العزيز المقادمة، والكادر عبد الجواد زيادة، من منزليهما في جباليا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register