راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خبراء: أمريكا وراء تدمير إنتاج القطن المصري

أعرب الدكتور سعيد سليمان أستاذ علم الوراثة بكلية الزراعة جامعة الزقازيق، عن حزنه لما آلت إليه الزراعة في مصر، خاصة زراعة القطن والأرز.

وأضاف أستاذ الوراثة أن أمريكا كانت وراء تدمير إنتاج القطن المصري، داعيًا لزيارة معهد بحوث القطن المصري الذي أصبح خرابًا «على حد قوله»، ولم يتبق فيه سوى بضع آلات من الستينيات، مشيرا إلى الدور الآن للأرز المصري الذي لم يستبعد وجود مخطط لتدميره، عبر تخطيط إستراتيجي الآن لخروج الأرز من المنافسة العالمية كما خرج القطن.

وتابع: إن الأرز المصري يعد منافسًا عالميا شرسًا للأرز الأمريكي، ففي حين أن الأول يُسعر بـ800 دولار يأتي الأرز الأمريكي بـ 500 دولار.

جاء ذلك خلال حفل توقيع كتاب "أين البترول والغاز المصري.. آليات الفساد ونهب الثروة الوطنية طوال 40 عاما" للدكتور عبد الخالق فاروق، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء أمس السبت بمقر المركز الدولي للكتاب بوسط القاهرة.

والكتاب يعتبر الأول من نوعه، الذي يتناول تفاصيل نهب البترول والغاز المصري، مفندا تفاصيل خمسة تعاقدات أجرتها مصر والأردن وإسرائيل وشركة جاز دي فرانس وشركة يونيون فينسيا الإسبانية الإيطالية المشتركة، وكيف خسرت الخزانة العامة المصرية 50 مليار دولار في 10 سنوات فقط من 2002 حتى 2012.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register