راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خبير لغة الجسد يكشف سر الابتسامة لقيادات الإخوان المقبوض عليهم

البلتاجى وبديع وحجازى
البلتاجى وبديع وحجازى

 

كشف الدكتور أحمد شاهين الفلكى وخبير لغة الجسد المصرى، أسرار ابتسامات قيادات الإخوان،صفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، عقب القاء القبض عليهم، من خلال لغة الجسد وعلم الفلك.

حيث أنه تم القبض مؤخراً على أغلب قيادات الإخوان المسلمين المتهمين فى قضايا شتى أقلها الاتهام بالإرهاب وترويع المواطنين، لم يسترعى انتباه المتابعين تجاه تلك الشخصيات المقبوض عليها سوى ثلاث شخصيات تحديداً وهم الدكتور صفوت حجازى المحرض الأول بالجماعة والدكتور محمد البلتاجى القيادى البارز بحزب الحرية والعدالة والمرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع، حيث كان لهم ابتسامة غريبة عقب القبض عليهم، تلك الابتسامة التى حيرت جميع المحللين السياسيين والنفسيين الذين رأوا استحالة الابتسام فى ظل مثل تلك الظروف الصعبة التى يتعرض لها هؤلاء الثلاثة جراء الاعتقال.

ولمعرفة تفاصيل تلك الابتسامات المحيرة للبلتاجي وحجازى بعد اعتقالهم بواسطة قوات الشرطة والجيش، فقد فسر لنا الدكتور احمد شاهين الفلكى وخبير لغة الجسد المصرى هذا اللغز في السطور التالية.

فعن الابتسامات الإخوانية، بدأ الفلكى احمد شاهين تحليله، بالشيخ صفوت حجازى، حيث قال " الدكتور صفوت حمودة حجازى الشهير بصفوت حجازى – أحد قيادات الإخوان المسلمين الذين تم القبض عليهم مؤخراً وهو فى طريقه للهروب إلى ليبيا متنكراً، لم تفارقه ابتسامته الصفراء (الزائفة) منذ ان تسلطت عليه الأضواء وحتى سقوطه المدوى مع إخوانه إخوان الشيطان".

واستطرد شاهين حديثه قائلاً، "ولكن ابتسامته لحظة القبض عليه تحديداً كان لها مغزى كبير فهى ابتسامة سوداء او (يائسة) كما يطلق عليها فى علم التعبير، فالابتسامة الصادقة لا تستغرق وقتاً طويلاً، حيث تكون نابعة من القلب ولا تلبث أكثر من 4ثوانى أو أكثر قليلاً، أما وإن صفوت حجازى كان يطل علينا طوال الوقت مبتسماً فهذه ولاشك ابتسامة زائفة تنم عما فى قلب وضمير حجازى وإخوانه من حقد وغل وتهديد ووعيد للشعب المصرى".

ويستكمل شاهين حديثه عن صفوت حجازى قائلاً: "هو من مواليد برج الثور الغربى والأرنب الصينى، رقمه الفلكى يجعله يفشل فى اعطاء أسباب وجيهة لتبرير موقفه – وهذا ماحدث معه عند القبض عليه -، رقمه التعبيرى يجعله بارد الشعور عديم العاطفة، قلق عصبى المزاج يخفيها تحت  قناع ابتسامة مزيفة لا تمت للواقع بصلة من أجل أن يظل صامتاً يراقب محيطه ومن أجل أن تعطيه الاطمئنان اللازم لاستعادة اتزانه، فالصور التى أطل بها حجازى بعد القبض عليه سنلاحظ أن ابتسامته يائسة (سوداء) لا ترتبط بحركة عينيه ولا الموقف الذى هو فيه، فالعينان تضيقان مع الابتسامة الصادقة التى من القلب، أما وان عينى حجازى لم تتأثران لحظة القبض عليه فهذا وان دل فيدل على ان ابتسامته سوداء، أيضاً دل علي ما سبق الفم المغلق وليس المائل او المفتوح دليلاً على ان حجازى يحاول ان يستعيد الهدوء والاطمئنان بعد القبض عليه.

وبالانتقال إلى الدكتور محمد البلتاجى القيادى الأبرز بجماعة الإخوان المسلمين، يقول شاهين: محمد ابراهيم البلتاجى – اسم ظل يتردد منذ استلام الإخوان المسلمين للحكم فى مصر وحتى تهاوى عروشهم بالسقوط المريع والمهين فى 30 يونيو 2013، فهذا الرجل قلما كان يضحك أو يبتسم وأن ابتسم فيحس الناس أنه يفعلها بصعوبة مما يدل على أنها مزيفة دون سابق خبرة أو معرفة بعلم التعابير أو الأرقام.

ويقول، عندما تنظر إلى صور البلتاجى لحظة القبض عليه تحس بان ابتسامته غير متناسقة، كأن يكون بعض الوجه يبتسم والبعض الأخر لا، وهذه بعينها احدى دلائل الابتسامة المزيفة المصطنعة، كما أن شفته العليا كانت مرتفعة بصورة مبالغ فيها وهو ينظر للكاميرا، بينما بدت الشفة السفلى مربعة دونما اى حركة فى الفك، وهذه ايضاً احدى دلائل الابتسامة الصفراء (أو المزيفة).

وأخيراً عن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، يقول شاهين: محمد بديع من مواليد برج الأسد الغربى والعنزة الصينى، ومن حظه العسر ان يوم القبض عليه هو أقل أيامه حظاً – حسب أرقامه الفلكية – بسبب المريخ الذى تداخل مع برجه فجلب له المتاعب، أيضاً لم ينس الرئيس المعزول (محمد مرسى) أن يضفى نحسه على مرشده العام، فتم القبض على بديع يوم ميلاد المعزول.

ويضيف شاهين قائلاً: الرقم التعبيرى لبديع يشير إلى أنه يتصف بالنظرات الكسلانة التى تكاد لاتوحى بشىء وسط المواقف الصعبة، هذا لايعنى انه يعانى انكساراً – كما ظن بعض المشاهدين لحظة القبض على بديع وصعب عليهم حاله – بل العكس، هذه المظاهر لايجب ان تخدع احداً، فبديع رغم مظهره الهادىء والمستكين إلا أنه فى قرارة نفسه متعالياً متكبراً، يتحين الفرصة المناسبة لفرض كلمته من جديد.

فشخصية بديع ومن واقع أرقامه جد محيرة، عقدته الرئيسية الخوف من الفشل ومن سخرية الناس، كبرياؤه يمنعه من اظهار الهلع والخوف، لذلك تجده هادئاً لحظة القبض عليه ولم يثر أى مشاكل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register