راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

دعم سبل التعاون بين جامعة الإسكندرية و الجامعات الأمريكية

أكد الدكتور عصام الكردي، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، على حرص الجامعة على دعم سبل التعاون مع الجامعات الأمريكية، موضحا أن الجامعة لديها بروتوكولات للتعاون ودرجات علمية مشتركة مع أكثر من جامعة أمريكية في عدة تخصصات.

وأشار خلال لقائه مع مينتا ميدلي، مسؤول العلاقات العامة والثقافية بالمركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية والوفد المرافق لها، أن جامعة الإسكندرية لديها مركز لتعليم اللغة العربية للأجانب تخرج منه عدة دفعات من الطلاب الأمريكيين والصينيين وغيرهم.

وشدد على حرص الجامعة على الانفتاح على العالم من خلال تبادل الزيارات العلمية والأبحاث المشتركة والاتجاه للتوسع في إنشاء الدرجات العلمية المشتركة واستقبال طلاب غير مصريين للدراسة في جامعة الإسكندرية، موضحا أن الجامعة لديها خطة لعمل توسعات في برامج التعليم الدولي بمقرها الجديد الذي تعتزم إنشائه ببرج العرب، كما أن لديها توسعات جديدة بفرع الجامعة بمطروح سيتم الإنتهاء منها مطلع العام القادم.

وأكدت مينتا ميدلي على حرص الجانب الأمريكي على تطوير العلاقات مع جامعة الإسكندرية والتوسع في تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشارت، إلى أن أحد الخبراء الأمريكيين في مجال التعليم الدولي سيحضر للإسكندرية منتصف أكتوبر القادم لتعريف المتخصصين والطلاب المصريين بنظم الدراسة في الجامعات الأمريكية وبحث سبل التواصل بهدف زيادة التعاون بين الجانبين، وأعربت عن استعدادها لتقديم الدعم لمكتبات فرع الجامعة بمطروح.

وحضر اللقاء الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، ورحاب عبد الحميد، نائب مدير مركز البحوث والمعلومات بالمركز الثقافي الأمريكي، وعادل سمير مساعد مسؤول العلاقات العامة بالمركز.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register