راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رجال البريد يواجهون الموت

 

 

 

 

بقلم / سمير ابوبكر

يملؤنا الفخر برجال مكتب بريد السراى بالإسكندرية بعد ما عرّضوا حياتهم للخطر إثر تصديهم لمحاولة فاشلة من قبل بعض العناصر الإجرامية لسرقة المكتب فى الأسبوع الماضى فيقظة و فطنة رجال المكتب منعت وقوع سرقه مؤكدة عندما دخل عليهم شخص يحمل فى يده مسدس وباليد الأخرى مطواة فاستبسل رجال المكتب وانقضوا على المهاجم بكل شجاعة ورجولة .

 

تمكن البلطجي من إصابة الأستاذ أحمد السيد فى يده ولكن الأستاذ/محمد صدقه ضربه بكرسى المكتب فاختل توازنه ووقع على الأرض وتمكنوا جميعا مع الأستاذ /فتحى مدير المكتب من شل حركته تماما وأخذوا منه المسدس والسكين .. تم الأمر فى دقائق بسيطة ونزل رجال توزيع السراى على الفور عند علمهم بالأمر وأمسكوا به وتم الاتصال بالشرطة وتم تسليمه إليهم.

 

ها هم رجال البريد يسطرون ملحمة جديدة من الرجولة والشجاعة لكى يعرف القاصى والدانى أن رجال البريد لايتهاونون فى الدفاع عن هيئتهم الحبيبة بأغلى مايملكون وحتى أرواحهم تهون فداءً لهيئتهم ونقول لهم شرفتم كل رجل بريد وكنتم مثلا أعلي يحتذى به .

 

وعليه فإننا نطالب الدكتور اشرف جمال الدين رئيس مجلس الإدارة بالحضور إلى الإسكندرية لكى يقوم بتكريمهم بنفسه وكلنا ثقة في انه سيلبي مطلبنا فهو كما عهدناه يعامل جميع الموظفين كأنهم إخوة له كما أننا نتوجه بكل شكر وتقدير لجميع موظفي المكتب وكل منطقة توزيع السراى على موقفهم البطولى .

 

ومع فرحتنا بهؤلاء تعتلى وجوهنا مشاعر الكآبة بسبب استشهاد الأستاذ /أشرف سابق فى أسيوط وإصابة الأستاذ/شهدي زاخر زخارى وكيل متنقل  بطلق نارى وأيضا الحارس أمين الشرطة محمد عبده وهم الآن فى مستشفى الإيمان بأسيوط .

 

و النقابة المستقلة وجميع العاملين بالإسكندرية ينعون شهيد العمل  الأستاذ /أشرف ونسأل الله له الرحمة ولأهله الصبر السلوان ومن تحت مظلة الاتحاد النوعى للنقابات المستقلة للبريد المصرى  فسوف نحدد يوما ونسميه يوم شهداء البريد ندعو جميع أسر الشهداء لكى نكرمهم ونلبى طلبتهم وسوف ندعوا رئيس مجلس الإدارة وكل نوابه مع رؤساء القطاعات ومديرين العموم ليشارك الجميع فى هذه الاحتفالية.

 

 وعن ضرورة الاهتمام بالرعاية الصحية فقد وضعنا خطة عمل خاصة بهذا الجانب .فبالنسبة لوجود  تصنيفات للكارنيهات " برونزى وفضى "

فالمرض يا سادة عندما يأتى لا يفرق بين البشر فكلنا سواسية أمام المرض فلماذا التفرقة؟

 

 

لماذا عندما نذهب إلى المستشفى ويطلب عمل أى شئ مثل إشاعة أو تحليل اوخلع ضرس لابد من أرسل فاكس وفاكس آخر إلى آخره وأتعذب حتى أتعالج أولا الطبيب المعالج هو الذي طلب مثلا الإشاعة لأنه هو عارف أن هذا الحالة تستدعى هذا فلماذا أحضرموافقة  ولمن؟.

 

 ياسادة.. الطبيب الذى طلب هذا موجود أمامى أحضر له موافقة "ليه ؟" وأقول للسادة الزملاء أن الشركة لاتريد إهانة أى موظف إنما الذى أهانه الموظفون الذى وقع معهم على العقد مع الشركة ونحن نعلم الشركة أن من تعاقد معكم نسى أن يذكر لكم أن صاحب قرار فسخ العقد هم الموظفون ونقول بعبارة صريحة "إذا لم تتحسن المعاملة مع الموظف وتلغى الشركة موضوع الفاكسات " فسوف نتخذ إجراءت ضد الشركة بإجماع العاملين

 

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register