راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

روسيا تفرج عن مجموعة جديدة من نشطاء جرين بيس

الرئيس-الروسى-فلاديمير-بوتين

 

 

وكالات

قضت محكمة سان بطرسبورج الروسية اليوم الأربعاء بالإفراج بكفالة مالية قدرها 2 مليون روبل (حوالي 65 ألف دولار لكل شخص) عن مجموعة جديدة من نشطاء منظمة “جرينبيس” كانوا قد اعتقلوا إثر محاولتهم التسلق إلى متن منصة نفطية روسية عائمة في سبتمبر الماضي.

 

وأوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسية مساء اليوم /الأربعاء/ – أنه من بين المفرج عنهم قبطان سفينة “أركتيك سانرايز” الأمريكي بيتر ويلكوكس ، وبريطانيان هما الصحفي كيرون برايان والمسؤولة في المركز الإعلامي ألكسندرا هارس ، إضافة إلى ناشطين هولنديين ومواطنة دانماركية.

 

وكانت المحكمة أفرجت بنفس الكفالة خلال اليومين الماضيين عن 12 من نشطاء جرينبيس هم مساعد قائد السفينة وهو كندي الجنسية ، إضافة إلى أرجنتينيين اثنين ونيوزلندي وفنلندي وفرنسي وإيطالية وبولندية ، وبرازيلية ، إضافة إلى طبيب السفينة والملحق الإعلامي والمصور الفوتوغرافي لجرينبيس ، وهم مواطنون روس ، فيما مددت المحكمة اعتقال النمساوي كيرون راسيل .

 

يشار إلى أن قوات حرس الحدود الروسية احتجزت سفينة “أركتيك سانرايز” وعلى متنها 30 ناشطا من منظمة جرينبيس في نهاية سبتمبر الماضي ، وذلك أثناء محاولتهم التسلق إلى منصة النفط الروسية “بريراز لومنايا” العائمة في بحر بيتشورا احتجاجا على استخراج النفط من المنطقة .

وكانت الأجهزة الأمنية الروسية قد وجهت للنشطاء تهمة القرصنة قبل أن تتراجع وتخفف التهمة إلى أعمال شغب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register