راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

زيدان صانع المستحيل.. الفوز على برشلونه مهمة سهلة في مختلف الظروف

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتيتصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء.

هل العنوان مبالغة حقيقية من قبل كاتب هذه السطور ؟ برأيك لماذا لم يشترك إيسكو أفضل لاعبي الريال منذ البداية ؟ ولماذا لم يشترك كاسميرو أيضا ؟ ولماذا فضل تجديد فاسكيز وأسينسيو عن جاريث بيل الذي لم يكن سيئا في الذهاب ؟

التدوير .. عفوا أنت مخطىء ، زيدان يحاول أن يثبت للجميع أنه قادر علي الفوز علي برشلونة بأية عناصر .. ليس كذلك أيضا ..الفكرة تدور كلها حول عقل زيدان العبقري
هناك فاصلا زمنيا ثلاثة أيام فقط بين المباراتين ومن غير الطبيعي أن يشترك إيسكو بعد كل هذا المجهود الكبير نقطة جيدة ولكنها ليست أصل الفكرة .

برأيك كيف سيلعب برشلونة في مباراة العودة ؟ أغلب المحللين في العالم سيؤكدون أنه سيتجه أكثر إلي 3-5-2 كما فعل إنريكي أمام باريس سان جيرمان وإن كان الأخير لعب 3-1-4-1-1 ..خاصة مع ظهور مشاكل دفاعية لدي برشلونة و..عفوا ذلك لم يكن صحيحا.

مشكلة برشلونة لم تكن في الدفاع كمدافعين بقدر ما كان ضعف عام من الفريق في كيفية بناء الهجمات مع تحرك أقل من قبل لاعبي الوسط والدفاع ..المشكلة لم تكن في الطريقة ولا في الأسماء إنما كانت في الحركة نفسها .

زيدان توقع مثل الكثيرين أن برشلونة سيبدأ ب 3-5-2 وهنا نعرف لماذا أدخل أسينسيو وفاسكيز لنعد إلي فقرة من تحليل ( زيدان يصل لمرحلة الوحش ).

كيف ومتي وضع زيدان ثقته في أسينسو وفاسكيز ومن قبلهم موراتا ورودريجيز ؟ التوقيت.

حاول أن تعود بالذاكرة إلي منتصف الموسم الماضي وإلي نهاية الموسم ستجد أن الريال يسجل مبكرا في المنافسين وربما مبكرا جدا ، فكرة رائعة أن يدخل البدلاء أرض الملعب وفي الوقت الذي يظن المنافسين أن الأمر سيكون أسهل ويبادرون بالهجوم تقوم أنت بإصطيادهم وتسجل هدفا مبكرا يزيل كل الضغوط.

زيدان إستخدم الثنائي الشاب والجميع يظن أنه يستهتر أو يستهزىء أو يحاول أثبات شيئا ما ولكن الحقيقة وضعهم داخل التشكيل كان ملائما لسيناريو المباراة المعد مسبقا ..برشلونة يدخل وبنيته الهجوم يجد كوفاسيتش في الارتكاز واسينسيو وفاسكيز في الهجوم مع غياب لرونالدو .. المهمة ستكون سهلة .

وهنا تظهر عبقرية زيدان مرة أخري في تواجد الثنائي الشاب والذي يساعد الفريق في التسجيل منذ البداية وبالتالي إزالة كل الضغوط من عليهم وتحولهم لوحوش حقيقة
من الجهة الفنية .. الطبيعي أن يهاجم برشلونة لذلك ليس هناك أفضل من تواجد ثنائي شاب يحاول منع الاطراف من التقدم مع معاونة قوية لبنزيمة في الوقت الذي يندفع فيه فالفيردي يباغت الريال بالمرتدات ..وهناك سبب أخر .

لماذا كان ظهور برشلونة خافتا منذ البداية ؟ عدم قدرة لاعبي برشلونة علي بناء هجمة من الخلف ..لماذا ؟ سنشاهد الفيديو التالي :

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register