راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سر اتفاق مصر وإثيوبيا على إنشاء مجلس استثماري مشترك.. تقرير

سلطت وكالات الأنباء العالمية الضوء، على تفاصيل اتفاق مصر وإثيوبيا، على إنشاء مجلس استثماري مشترك، ويرصد "زهرة التحرير"، أبرز ما تاولته الوكالات العالمية بهذا الصدد.

اتفقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، مع نظيرها الإثيوبي، فيتسوم أراجا، اليوم الأربعاء على إنشاء مجلس استثماري مصري إثيوبي يضم كافة رجال الأعمال في كافة المجالات الاقتصادية.
وقالت الصفحة الرسمية للوازرة على موقع التواصل الاجتماعي، انستجرام، إن اللقاء تناول تفعيل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وسبل تعزيز الاستثمارات المشتركة.

وقالت الوزارة إن سحر نصر عرضت لويزر الاستثمار الإثيوبي، الفرص الاستثمارية في مصر في مختلف المجالات. وبحسب سحر نصر فإن مصر حسنت بيئة الاستثمار والأعمال، في اطار البرنامج الاقتصادي لمصر.

وأقرت مصر قانون الاستثمار الجديد، خلال العام الماضي، ويضم القانون حوافز وضمانات جديدة للمستثمرين. ودعت سحر نصر نظيرها الإثيوبي، على تشجيع المستثمرين في بلاده على ضخ استثمارات جديدةيفى مصر في ظل ما تتمتع به من فرص استثمارية كبرى، مؤكدة حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع إثيوبيا.

واتفق الجانبان على دعوة رجال الأعمال في البلدين على زيادة استثماراتهم في كل من مصر وإثيوبيا.

ومن جانبه، أكد ورقينى قيبيو، وزير خارجية إثيوبيا، أن شعب وحكومة أثيوبيا لديهم اهتمام كبير بالمصريين ومصالحهم المتعلقة بنهر النيل وأن مصر وإثيوبيا والسودان لديهم علاقات كبيرة وقوية ويجب أن يستفيد الجميع منها من خلال إطار منفعة للدول الثلاث عبر لجان عمل مشتركة.

وقال ورقينى قيبيو، فى كلمته على هامش اجتماع اللجنة المشتركة بحضور وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم، الأربعاء، أنه على يقين أن إخوانه المصريين يتفهمون تطلعات ورغبة الشعب الإثيوبى فى تحقيق المزيد من التقدم الاقتصادى ولكن ينقصهم الكثير من الكهرباء والطاقة، وأن المصريين يتفهمون مدى حاجة بلادهم الإثيوبية للتنمية.

وتابع: "يجب أن تسود روح المحبة وبناء جسور من الثقة وأن يملئ البلدين أى فراغ من أجل إزالة كل العراقيل بين الدولتين، والتعاون فيما بينهما لتحقيق كل أهدافنا لتنمية للشعبين المصرى والإثيوبى".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register