راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«شيخ جاكسون» و«فوتوكوبي».. يتصدران الأفلام المصرية في «الجونة السينمائي»

لفت إعلان اللجنة المنظمة لمهرجان الجونة السينمائي، عن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة الأولى، والمقرر انعقادها في الفترة بين 22 حتى 29 سبتمبر الجاري، عن ضمها إلى خمسة أفلام مصرية ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان، بالإضافة إلى اختيار فيلم مصري لافتتاح الدورة الأولى، هو ما يعكس قدرة السينما المصرية على المنافسة وسط مشاركات عربية ودولية..

«شيخ جاكسون».. العرض الثاني عالميا

على ما يبدو أن مصطلح «فيلم مهرجانات» يناسب فيلم شيخ جاكسون، حيث وقع عليه الاختيار لافتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة، بجانب منافسته في المسابقة الرسمية، لذا يعد ذلك هو العرض الثاني عالميا والأول بالمنطقة العربي، بعد عرضه خلال الأيام الماضية فى ختام برنامج العروض الخاصة للدورة الـ42 لمهرجان «تورنتو» السينمائى الدولى.
«شيخ جاكسون» من بطولة أحمد الفيشاوي، أحمد مالك، أمينة خليل، حازم إيهاب، بسمة، محمود البزاوي، عمر أيمن، وتظهر درة كضيفة شرف العمل، إخراج وتأليف عمرو سلامة.

وتبدأ أحداث الفيلم مع رحيل مايكل جاكسون أسطورة الطرب الأمريكي، فى 25 من يونيو 2009، ويرصد حياة أحد الشيوخ الذي يلقبه الجميع بـ«جاكسون»، وما يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الطرب الأمريكي. ويجيب الفيلم عن السؤال الأهم، هل يستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

«فوتوكوبي».. الفيلم المنتظر

بينما ينافس فيلم فوتوكوبي ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، هو من بطولة كل من: "محمود حميدة وشيرين رضا وبيومي فؤاد وفرح يوسف وعلي الطيب، تأليف هيثم دبور وإخراج تامر عشري، ومن إنتاج ريد ستار في ثالث أعمالها بعد فيلم «الأصليين» و«نوارة»".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register