راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عبد النور: الاستفتاء على الدستور خطوة كبيرة للأمام

منير-فخرى-عبد-النور-وزير-التجارة-والصناعة

 

 

رأي منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة ان دعوة المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت المواطنين للاستفتاء على الدستور في 14 و15 يناير المقبل خطوة كبيرة للأمام، مشيرا إلى أن الدستور سيحصل على أغلبية كبيرة.

 

وأعرب عبدالنور ـ في مقابلة خاصة لبرنامج “الحياة اليوم” بثتها قناة “الحياة” الفضائية مساء اليوم الإثنين، عن أمله فى أن يتم إجراء الانتخابات الرئاسية أولا، معتبرا أن ذلك سيساهم في استقرار الأوضاع.

 

وأشار إلى أنه فى أواخر شهر يناير القادم ستقوم الدولة بسداد كل مستحقات الشركات عليها، مما سيؤدي إلى تحسن في عجلة الإنتاج، مشيرا إلى أننا نهدف لتحقيق نسبة نمو تبلغ 5ر3 % وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية في مجال الصناعة.

 

وأكد وزير التجارة والصناعة أن الشارع ينتظر من الحكومة الحالية الكثير لأنها جاءت عقب ثورة 30 يونيو، موضحا أن الحكومة في حاجة لإعادة نظر في الدعم، خصوصا فيما يتعلق بالطاقة، موضحا أنه من الأفضل توجيه الأموال التي تنفق على الدعم الخاص بالبنزين إلى الصحة والتعليم.

 

وأوضح الوزير أن حجم البطالة في البلاد بلغ حتي الآن 13 % ، لافتا إلى أن خسائر شركة الحديد والصلب بلغت 900 مليون جنيه، ورغم ذلك تم الاتفاق على صرف حوافز للعاملين بها.

 

وأكد عبد النور أن الحكومة تعمل في ظروف صعبة وبرغم ذلك نجحت في اتخاذ قرارات جريئة، أبرزها إقرار الحد الأدني للأجور وكادر الأطباء الجديد، مما يؤكد أنها ليست مرتعشة…وشدد الوزيرعلى ضروة اتجاه المصريين للعمل والإنتاج في الفترة القادمة لأن الدين العام وصل إلى 100% من الناتج القومي، بالإضافة إلى 13% بطالة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register