راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عودة رئيس الوزراء.. تفاصيل أول اجتماع لشريف إسماعيل بالحكومة بعد رحلته العلاجية بألمانيا

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الخميس أول اجتماع للحكومة بعد عودته من رحلته العلاجية وفترة النقاهة، وشهد الاجتماع استقبالا حافلا من قبل الوزراء وفرحة بعودة رئيس الوزراء لممارسة مهام عمله، كما وجه رئيس الوزراء الشكر لكل من اطمأن عليه خلال فترة علاجه أو زاره بألمانيا.

وفى أولى قرارات الحكومة بعد عودة المهندس شريف إسماعيل، وافق المجلس على عدد من القرارات اليوم الخميس من بينها منحة أمريكية لقطاع التعليم .

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن اجتماع الحكومة اليوم الخميس بدأ بالاستقبال الحافل لعودة المهندس شريف إسماعيل للعمل، موضحة أن الحكومة وافقت على منحة بـ80 مليون دولار مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية وتوجه لقطاع التعليم، وأضافت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك تركيزا على دعم قطاع التعليم .

ومن ناحيته، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه خلال الخمس سنوات القادمة ستوجه هذه المنحة التى وافق عليها مجلس الوزراء اليوم الخميس بقيمة 80 مليون دولار، لتحسين أمية الكبار، وتحسين مستوى القرائية وإعداد برامج لتعليم وتدريب المعلم وجزء منها سيوجه للأطفال فى المراحل التعليمية الأولى.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المنحة الأمريكية ستضاف للمنحة اليابانية "الجايكا" المقرر توقيعها قريبا وجميعها ستقدم لخدمة قطاع التعليم، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق النظام الجديد للتعليم فى شهر سبتمبر 2018 سواء كان للامتحانات أو الدراسة، مؤكدا أنه لا نية لتأجيل الفصل الدراسى الثانى بالمدارس.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الحكومة وافقت على إنشاء الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس على أن يتم بدء الدراسة بها العام القادم ، مضيفا فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مؤسسة مصر الخير هى المعنية بتجهيز الكلية من الداخل، موضحا أن هناك اهتمام بالتعليم الفنى والتعليم التكنولوجى خاصة وان الدولة تتبنى إنشاء 8 جامعات تكنولوجية على مستوى الجمهورية.

وقال إن الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس التى وافقت عليها الحكومة اليوم الخميس تتضمن قسما للتدريب والاتصال بالصناعة لتوثيق العلاقة بين الكلية والمؤسسات الصناعية بالخارج.

ولفت إلى أن هناك اتفاقيات بين جامعة قناة السويس وعدد من الجهات المعنية لتدريب الطلاب، مؤكدا أنه لا تأجيل للدراسة فى الفصل الدراسى الثانى بالجامعات، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع جامعات صينية للتعاون فى الـ8 جامعات التكنولوجية التى تركز عليها الدولة المصرية .

وعلق الوزير على حادث أسانسير مستشفى بنها الجامعى، قائلا إنه انتقل على رأس وفد كبير للمستشفى ويتم إجراء تحقيق كامل فى هذه الحادثة، مؤكدا أن نتائج التحقيقات ستصل خلال 48 ساعة، موضحا أن نتائجها المبدئية تشير إلى وجود إهمال جسيم فى هذا الحادث.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register