راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"فرانشيسكو توتي" وداعاً قيصر روما..تقرير

وداعاً قيصر روما, وداعاً توتي.. في وداع أسطوري قامت جماهير الذئاب بتوديع الأسطورة الكروية العالمية فرانشيسكو توتي في ملعب الأولمبيكو خلال مباراة جنوى في منافسات الدوري الإيطالي بالجولة الأخيرة, واعتزل توتي بعد مشوار حافل بالإنجازات والأرقام القياسية والعطاء مع ناديه ومنتخب إيطاليا على مدار 25 عاماً.

صحف إيطاليا تتحدث عن توتي

وتصدر فرانشيسكو توتى، أسطورة نادى روما، عناوين الصحف الإيطالية التي بكت مع الجماهير واللاعبين لرحيله عن صفوف "الذئاب" ولتكن البداية مع صحيفة "توتو سبورت"، التي عنونت، "قلب توتي.. وداع لا ينسى.. العواطف والدموع لبطل أحبه الجميع"، أما صحيفة "الكوريري ديللو سبورت"، فكتبت "كنت حلماً.. الأسطورة توتى.. وداعاً كرة القدم.. الاولمبيكو يبكي في يوم الوداع".

وكتبت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، "في يوم الوداع الجميع بكى في الأولمبيكو"، بينما عنونت صحيفة "ليبرو سبورت"، "في يوم وداع توتى بيروتي ينقذ روما.. القائد في خطاب الوداع: أنا خائف وبحاجة إليكم".

صحيفة "مترو روما"، كتبت تعليقاً على حفل الوداع التاريخي الذى حظي به فرانشيسكو توتي صاحب الـ 40 عاماً على هامش المباراة التي انتهت بفوز فريق محمد صلاح بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليضمن الصعود إلى دور المجموعات "مباشرة" في النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، "الملك توتي.. ياله من وداع.. نهاية مسيرة أسطورية لفرانشيسكو مع روما.. وداعاً كابيتانو"، أما صحيفة "التيمبو" فكتبت، "وداع حزين لصاحب القميص رقم 10 الأكثر شعبية على الاطلاق.. الاولمبيكو يبكي بالكامل.. جماهير روما يودع قائده بالدموع".

في حين عنونت صحيفة "لاريبوبليكا"، "روما تبكي الملك الأخير"، وأخيراً مع صحيفة "آل ميساجيرو"، التي عنونت، "حب لا ينتهي.. توتى يترك روما في دوري أبطال أوروبا.. جماهير روما تبكي في وداع فرانشيسكو".

ومن الصحف الإيطالية إلى العالمية التي تحدثت عن وداع فرانشيسكو توتي، أحد أساطير الكرة الإيطالية لنادي روما بعد مشوار حافل بالعطاء استمر 25 عاماً، قال صحيفة "بيلد" الالمانية، "وداعاً .. روما! بطل العالم توتي صاحب الـ 40 عاماً يتوقف عند 785 لقاء ..أفضل نتائجه : كأس العالم 2006 في ألمانيا"، بينما كتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، "في أجواء مليئة بالعاطفة.. روما تبكي على محبوبها توتي".

وفي أمر يؤكد مدى المكانة التي يتمتع بها توتي عند الشخصيات السياسية، وحرص نادي روما على تقديم هدية تذكارية إلى رئيس وزراء كندا، تتمثل في قميص أسطورة الفريق فرانشيسكو توتي الذى خاض أمس مباراته الأخيرة مع "الذئاب" أمام جنوى، على هامش الزيارة التي  قام بها جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا بزيارة ملعب "الاولمبيكو" معقل نادي روما الايطالي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح.

رئيس وزراء كندا ارتدى قميص روما الذي حمل توقيع فرانشيسكو توتي في حضور جيمس بالوتا رئيس النادي الايطالي وذلك بملعب "الاولمبيكو"، كما ذكرت الصفحة الرسمية للنادي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

أما رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى،  فكتب عبر حسابه بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "الدولة كلها تحيي القائد".

الغموض يحيط بمستقبل توتي

وتسيطر حالة من الغموض حول مستقبل توتي، وعما إذا كان ينوي الاستمرار في الملاعب بعدما تلقى العديد من العروض الخليجية والامريكية أو تولي منصب إداري مع نادي روما.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register