راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

قائد السيارة كان "سكران".. تفاصيل مثيرة في تحقيقات حادث كوبري ستانلي الأخير

سلطت وسائل إعلام مصرية الضوء على، أخر مستجدات التحقيقات، في حادث كوبري ستانلي الأليم، بكورنيش محافظة الإسكندرية، ويرصد "زهرة التحرير"، أبرز ما تم تداوله بهذا الصدد.

كشف تقرير الطب الشرعى الذى تسلمها المستشار مصطفى هانى ذكى محامى عام أول نيابات شرق الكلية يؤكد أن طالب كلية التجارة قائد السيارة في الحادث كان في حالة سُكر، مما أسفر عن سقوط طالب أعلى كوبرى استانلى بمياه البحر وإصابة اثنان آخرين.

وأكد التقرير بتناول المتهم «ي.ج.و»، 19 سنة مادة كحولية، وأنه كان يقود سيارته تحت تأثير حالة السكر «سكران»، وجاري عرض المتهم على المستشار أحمد سمير رئيس نيابة أول الرمل رفقة التقرير الطبي لمباشرة التحقيق ومواجهة المتهم بما ورد به، من جانبها تكثف قوات الحماية المدنية بالإسكندرية «قسم الإنقاذ النهري»، لليوم الثالث، أعمال البحث عن الشاب المفقود بمياه البحر، بعدما صدمته سيارة أعلى كوبري ستانلي وأسقطته وآخر في البحر. أكد شهود العيان فى تحقيقات النيابة أن اصطدام سيارة ملاكي المنوفية قيادة طالب بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، أنه كان يقوم بقيادة السيارة مسرعة وبجواره فتاة وتسببت السرعة الجنونية فى تخطية الرصيف واصدامه بالمجنى عليهم

وجه، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية ـ اللواء مصطفى النمر، فريق عمل قسم الإنقاذ ـ التابع لإدارة الحماية المدنية، بتكثيف جهود البحث عن الشاب، محمد حسن شوقي، 19 عامًا، وشهرته «ماجيكو» من أعلى كوبري ستانلي، «في مياه البحر»، مساء الثلاثاء، بعد أن صدمته السيارة رقم 22364 ملاكي المنوفية، قيادة «ا. و. ج» 19 عامًا، طالب بكلية التجارة ـ جامعة الإسكندرية، وصديقيه «مصابين».

جدير بالذكر أن قوانين ولوائح وآليات الإنقاذ تمنع الغوص ليلًا «عمومًا» وبخاصة في الحالة الراهنة؛ نظرًا لارتفاع الموج عن 4 أمتار، وأن سرعة الرياح تزيد عن 45 عقدة، بالتزامن مع نوة «رأس السنة» ـ لكن «النمر» استثنى هذه القواعد بمواصلة البحث ليلًا ونهارًا، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد، اليوم الخميس، في مقر المديرية.

يُذكر أن مصدر شُرطي بمديرية أمن الإسكندرية، نفى صباح اليوم الخميس، ما تردد على «فيسبوك وتويتر» حول وجود تقصير، قائلا: «النجدة، والمرور، وقسم شرطة أول الرمل، والبحث الجنائي، والرقابة الجنائية، وإدارة الإعلام» يتابعون الحادث، فضلا عن متابعة مباشرة من النيابة العامة، حيث تم تفريغ الكاميرات وتحويل الشاب المتهم للكشف الطبي عليه؛ لبيان حالته عما إذا كان في حالة «سُكر» من عدمه، تحت إشراف مأمور قسم شرطة «أول الرمل».

وكان، «النمر» تلقى بلاغًا، من شرطة النجدة، يفيد اصطدام سيارة بـ3 أشخاص أعلى كوبري ستانلي، وأدت لسقوط الأول في مياه البحر، وإصابة، أشرف زين العابدين محمد، 22 عامًا، طالب بكلية الحقوق، ومقيم في الإسكندرية، بكسور، وكدمات في أنحاء الجسم، وتم نقله إلى المستشفى الجامعي؛ لتلقي العلاج، والثالث: محمد أحمد محمود الحوفي، 21 عامًا، طالب بكلية التجارة ـ جامعة الإسكندرية، بإصابات سطحية.

أمر المستشار مصطفى هاني زكي، المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، بحبس الطالب المتسبب في حادث ستانلى 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له النيابة تهم القتل والإصابة الخطأ والقيادة برعونة والقيادة تحت تأثير المخدرات وتعاطي الكحول والإتلاف العمدي للمنشآت العامة.

كان المتهم «طالب بكلية التجارة جامعة المنوفية» قد صدم بسيارته 3 طلاب على كوبري ستانلى، أمس الأول، ما أدى لإصابة أحدهما وسقوط الباقي في مياه البحر، وجرى إنقاذ الأول وفقدان الثاني وجارٍ البحث عنه حتى الآن، وتسلمت النيابة العامة تقرير تحليل المخدرات الخاص بمرتكب الواقعة وجاءت النتيجة إيجابية بتناوله مادة الكحول.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register