راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

قافلة طبية بالغربية لعلاج فيروس سي

دشنت جمعية "أغلى وطن" التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية اليوم قافلة تحاليل طبية لفيروس سي والتي استهدفت أكثر من 800 حالة من أهالي القرية بقرية بوريك الحجر التابعة لدائرة مركز طنطا .

 

وأعلن مجلس إدارة الجمعية أن استهدفت القرى نظرا لارتفاع الإصابة بها وخاصة في فئة الفلاحين ، ونجحت الحملة في توقيع التحاليل لأكثر من 800 حالة من أهالي القرية خلال حملتها الأولي للتحاليل، وتبين أن منها حوالي 70 حالة إيجابية سيتم التعامل معها فورا من خلال تحويلها، وعمل تحاليل مجانية لتحديد الإصابة، وبدء مرحلة العلاج.

 

وكشفت رئيس مجلس الإدارة أن إحدى شركات الأدوية تبرعت بجميع المستلزمات الطبية لكل حالة على حدا وتبرعت باستكمال التحاليل حالة ثبوت إيجابية الحالة حتى يتم علاجها بالكامل وتمام الشفاء، وهو ما دعا مجلس الإدارة لدراسة عمل مسح طبي شامل لعدد من القري المحرومة، ومتابعة عمليات التحاليل لكل المستحقين، لاستكمال مرحلة العلاج، كما تم توزيع فرق طبية من المتطوعين بالجمعية لإجراء التحاليل لكبار السن والمعاقين ممن منعتهم الظروف التواجد في القافلة.

 

وقال العقيد عاطف عطية عضو الجمعية أن سياسة الدولة بدأت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة فيروس سى الذي ينهش أكباد المصريين، وتحول إلى وباء منتشر بين جموع المواطنين، وقرر الرئيس تكليف كافة الجهات المعنية بضرورة التخلص من فيرس سى، لتصل معدلات الإصابة على المستوى القومي إلى أقل من 1% بحلول عام 2020، وهو ما تعمل عليه الجمعية خلال الأيام المقبلة من خلال قوافل وحملات التحاليل ومتابعة علاج المصابين.

 

يذكر أن الجمعية تعمل في مجالات العمل الاجتماعي، وتقدم المساعدات الاجتماعية والخدمات الثقافية والدينية والعلمية، كما تقدم خدمات رعاية الأمومة والطفولة، وحماية البيئة والخدمات الصحية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register