راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

قورة:المصريون نقلوا صورة "تاريخية" للعالم لا تقل أهمية عن ثورتي يناير ويونيو

ياسر قورة

أشاد المهندس ياسر قورة (عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية) بالحشود التي توافدت على لجان الاقتراع بالقاهرة والمحافظات المصرية المختلفة؛ للمشاركة في الاستفتاء على الدستور المُعدَّل، لافتًا إلى أن تلك الحشود نقلت للعالم كله صورة "تاريخية" عن شعب مصر، لا تقل أهمية عن الصورة التي نقلها المصريون خلال ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو.

وأوضح "قورة" أن تلك الحشود مثّلت إعادة تصويت على خارطة الطريق وعلى ثورة 30 يونيو، وقد وضعت الدول الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين في "مأزق" شديد، لما كشف المصريون جميعًا عن الحجم الحقيقي للإخوان بالشارع المصري، وأن ما يدّعونه من شعبية لا يخرج عن كونه مُجرد تصريحات إعلامية؛ لتبرير مواقفهم وإرهابهم في الشارع المصري، ولمواصلة الحصول على الدعم الخارجي المُقدم له من الأفراد والتنظيمات والدول التي ليس من مصلحتها استقرار مصر.

ولفت "قورة" إلى أن حشود المصريين نجحت في أن تتغلب على عبوات الإخوان الناسفة، ومسيراتهم المختلفة، التي حاولوا خلالها عرقلة الاستفتاء، وتعكير المشهد في مصر، غير أن تلك الحشود العظيمة نجحت في التغطية على كل تلك المحاولات التي نجحت قوات الأمن كذلك في التصدي لها بكل قوة.

وثمّن "قورة" في السياق ذاته المجهود القوي الذي تقوم به الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة؛ لتأمين الاستفتاء، مؤكدًا على إصرار المصريين جميعًا حكومة وشعبًا على إقرار الدستور، والتأكيد على خارطة الطريق، فضلاً عن التأكيد على نهاية تنظيم الإخوان للأبد.

كما أشاد قورة كذلك بالمشاركة النسائية القوية خلال اليوم للاستفتاء، موضحًا أن توافد كافة أطياف المُجتمع المصري على صناديق الاقتراع هو مشهد أرهق الإخوان ومناصريهم، ودفعهم إلى محاولة إفساده بشتى الطرق، سواء بمسيراتهم أو محاولاتهم للتعدي على عناصر الأمن والأهالي أو منع التصويت في عددٍ من اللجان، إلا أن إصرار المصريين على إنجاح ذلك العُرس الديمقراطي وقوة القبضة الأمنية أفسد كل تلك المحاولات.

ودعا "قورة" جموع المصريين لاستكمال ذلك المشهد، اليوم، وأن يُشارك من لم تسمح ظروفه بالمشاركة أمس، استجابة لنداء الوطن، وتأكيدًا على الثورة المصرية، وعلى خارطة الطريق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register