راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كم تبلغ نسبة المكونات المصرية في الهاتف الذكي «nile x»؟.. تقرير

بدأت شركة "سيكو" للإلكترونيات في مصر التشغيل التجريبي لمصنعها الجديد للهواتف المحمولة الذكية في المنطقة التكنولوجية بأسيوط.

وتسعى الشركة لاقتناص حصة سوقية بنسبة 5% وبيع 900 ألف هاتف محمول قبل نهاية العام المقبل.

وتتفاوض شركة "سيكو" مع شركات المحمول الأربع في مصر لطرح منتجاتها عبر فروعها. وتستهدف طرح نحو ستة موديلات من الهواتف الذكية والتقليدية بأسعار تتراوح بين 200 وأربعة آلاف جنيه، وسيتم طرح موديل nile x وثمنه 4 آﻻف جنيه.

وتتوقع الشركة تصنيع 20 ألف جهاز خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.

أكد المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة «سيكو»، أن «nile x» أول جهاز محمول، سيحمل شعار «صنع فى مصر»، موضحا: «اخترنا له اسم النيل نسبة إلى نيل مصر العظيم، كما وضعنا جانب ذلك حرف X لتمتعه بمواصفات أقرب لجهاز الآيفون، الذى طرح مؤخرا فى الأسواق».
وأشار إلى أنه تم طرح ثلاثة موديلات دفعة واحدة أبرزها هاتف «nile x» الذى يتميز بشاشة ٥.٧ و٤ جيجا رام إلى جانب كاميرا خلفية بفلاش بدقة ١٣ بيكسل وكاميرا أمامية بدقة ٨ ميجا بيكسل، كما يعمل ببصمة خلفية، وسعره أقل من أسعار المنتجات الصينية.
وأضاف، أنه تم استيراد خطوط إنتاج اللوحة الأم من اليابان، وخطوط إنتاج التجميع من الصين وأجهزة الاختبار والقياس من الصين وألمانيا، وهى أهم خطوط الإنتاج لدينا، لأنها التى تقيس قوة احتمال التليفون وشاشات اللمس، أما خطوط إنتاج قياس الترددات أو الإرسال أو البلوتوث من ألمانيا.
ولفت إلى أن الشهر المقبل، سينطلق فيه أول «تابلت مصرى» بمواصفات مميزة وسعر منافس، لن يتعدى سعره الـ١٠٠٠ جنيه.
وتوقع بيع نحو مليون ونصف المليون وحدة، مقسمة ما بين بيع ٩٠٠ ألف وحدة داخل مصر و٦٠٠ ألف خارجها، من خلال فروع شركة البريد للتوزيع وعددها ١٠ فروع منتشرة فى أنحاء الجمهورية، كما تعاقدنا مع مشغلى المحمول الأربعة فى مصر لنشر منتجاتنا، بالإضافة إلى التعاقد مع موقعى التجارة الإلكترونية سوق كوم وجوميا وغيرها، كما تم توقيع تعاقدات مع منافذ بيع أخرى فى كينيا وجنوب أفريقيا وأوروبا ونيجيريا.
وأوضح «سالم»: «تعاقدنا مع ٦ مراكز رئيسية للصيانة وكذلك ٢٥ مركزا آخرين، تغطى الجمهورية بأكملها، بالإضافة إلى انتشار مراكز صيانة أيضا خاصة بمنتجاتنا فى دول الخليج وبعض الدول الأفريقية».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register