راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

لماذا يطالب حزب الوفد بوقف عرض مسلسل “الجماعة”؟

وكالاتا

تداولت وسائل إعلام عالمية، تصريحات حزب الوفد، الغاضبة، بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل الدراما التريخي ، "الجماعة" ، في سياق مسلسلات رمضان، وترصد "زهرة التحرير" ما تداولته الوكالات العالمية بهذا الصدد.

أثارت أحداث الحلقة الرابعة من الجزء الثاني لمسلسل “الجماعة” غضب أعضاء الهيئة العليا بحزب الوفد المصري، حيث ظهرت شخصية مصطفى النحاس في شكل المنافق للملك فاروق.

وقد ظهر النحاس في مشهد يقبل يد الملك وفي مشهد آخر بشخصية “شرفنطح” في السينما المصرية، الأمر الذي أغضب سيد البدوي رئيس حزب الوفد وكل أعضاء الهيئة العليا وطالب أغلبهم بوقف عرض المسلسل بسبب “الإساءة لرموز تاريخية كبيرة”.

من جانبه علق الكاتب المصري وحيد حامد مؤلف المسلسل على الأمر في تصريح خاص لـ”إرم نيوز” قائلاً: “لم أتعمد الإساءة إلى النحاس، فكل المراجع التاريخية التي قمت بالإطلاع عليها أكدت ما حدث”.

وأضاف: “كما أن الكاتب محمد حسنين هيكل ذكر ذلك كثيرًا، والمدقق التاريخي للعمل حماده حسني أكد ما ورد لذا لا أعرف ما حجة وسبب الغضب ؟!”.

ويعتبر الوفد حزب سياسي شعبي ليبرالي، تشكل في مصر سنة 1918م، وكان حزب الأغلبية قبل ثورة 23 يوليو المصرية، التي أنهت عهد الملكية، وحولت البلاد إلى النظام الجمهوري، ولم يعد الحزب إلى نشاطه السياسي إلا في عهد الرئيس أنور السادات، بعد سماحه للتعددية الحزبية، وقد اتخذ لنفسه اسم حزب الوفد الجديد سنة 1978م.

من مبادئ الوفد المعلنة السياسية والاجتماعية، تحقيق استقلال البلاد وحريتها وتحقيق الوحدة بين مصر والسودان، التمسك بميثاق الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، التمسك بعروبة فلسطين ،العمل على رفاهية الشعب وترقيته عن طريق النظام الليبرالي ،دعم النظام الدستوري الديمقراطي.

الجماعة هو مسلسل تلفزيوني درامي سياسي مصري من تأليف وحيد حامد وإخراج المخرج السينمائي محمد ياسين ومن إنتاج كامل أبو علي (شركة الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع)، بدأ التصوير في المسلسل في يناير 2010 وبميزانية 50 مليون جنيه مصري، تم تصوير المسلسل في مدينة الإنتاج الإعلامي وأحد أندية حي مصر الجديدة بالقاهرة.والعديد من المحافظات المصرية ولا يوجد تصوير خارج مصر.

عُرِضَ المسلسل على التلفزيون المصري وقناة القاهرة والناس وقنوات مصرية أخرى في شهر رمضان عام 2010 ميلادي (1431 هجري)، تدور أحداث المسلسل عن حسن البنا وعن جماعة الإخوان المسلمين التي أسسها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register