راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ماجدة الرومي : مصر بلد العظماء.. و"زهرة التحرير" تمنحها لقب "كوكب العرب"

 

 

أتمنى فتح أبواب قصر المنتزه للزوار أُسوة بقصور أوروبا

 10156276_10151952440656331_2006575686_o

"غزل" آخر أعمالي ..وأتمنى العمل مع كتاب وملحنين مصريين

منال أيوب / جمال عبد الصمد

تصوير عمرو شاهين /عمرو عادل

 

 

قالت الفنانة ماجدة الرومي "كوكب العرب" إنها تحب العائلة الملكية في مصر وتعرف عنهم كل شيء بالإضافة إلى أن أهلها مغرمون بالعائلة الملكية  ويعرفون تاريخها بأكمله , وزيارتها لقصر المنتزه حلم كان يراودها من زمن, مشيرة إلى أن اللواء طارق المهدي "محافظ الإسكندرية " وأسامة الخشاب "القنصل العام للبنان " حققوا حلم حياتي بزراعة شجرة الأرز داخل حدائق قصر المنتزه.

وتابعت الرومي في تصريحاتها الخاصة لـ "زهرة التحرير": متعجبة لعدم فتح باب قصر المنتزه للزوار والضيوف بمقابل مادي مثل ما يحدث في أوروبا , متمنية فتح أبوابه للضيوف أسوة بقصور " فرساى واللوفر" والعديد من القصور الملكية بأوروبا , مضيفه بأن هذا سوف يلعب دورا كبيرا في جذب السياحة وتنشيطها بالإضافة إلى أنه سوف يكون مورد دخل للسياحة .

10149567_10151952440471331_1065700928_o

وتعجبت كوكب العرب لقرب فندق فلسطين من قصر المنتزه , وقالت "لو كان الفندق بعيدا عنه  و هناك مساحة خضراء كبيرة حول القصر لكان أفضل" .

 وقالت الفنانة ماجدة الرومي "مصر لها فضل كبير وجاء الوقت أن نقف بجانبها في الأيام الصعبة كونها الأم الحنون التي تحتضننا دائما دون تفرقة ", مشيرة إلى أن مصر بقلبها الكبير وشعبها الأصيل استقبلتنا أيام الحرب بلبنان والتي كانت أسوأ السنين مرت علينا ببلدنا وعندما حضرنا في مصر لم نحس بأننا غرباء عن وطننا الحقيقي .

وشددت الرومي على أن مصر قادرة بأن تطوى أي صفحات صعبة و مؤلمة مرت عليها وهذا ليس بغريب عليها , وأرجعت ذلك إلى تاريخها العظيم وشعبها الأصيل وقواتها المسلحة الباسلة وأفراد الشرطة .

10152254_10151952438281331_1048814881_o

وأكدت الرومي على أن الشعب المصرى أستطاع بأن يقول كلمته يوم 30 يونيو بإرداته وعزيمته القوية التي تميزه بين شعوب العالم, وأرسل رسالة للعالم تؤكد على الروح الوطنية لهذا الشعب العظيم الذي يملك رموزا في كافة المجالات "الأدباء , الفنانين, المثقفين,المفكرين,العلماء,…." والعديد من الرموز التي لها باع على مستوى العالم , واصفة مصر ببلد الكبار والعظماء.

وأوضحت  كوكب العرب بأن التجربة التي مرت بها بلبنان أثناء الحرب  كشفت عن دور الفن العظيم في استنهاض الشعب وبث الروح الوطنية بالأنفس , قائلة : "لي الشرف بأن أعود للغناء على أرض مصر أرض العظماء وأتمنى أن تكون زيارتي تلك بداية لزيارات عديدة قادمة", مضيفة بأنها كلها أمل في المستقبل ومطمئنة أن العرب بخير طالما وقفت شعوبهم خلف أوطانها.

واعترفت الرومي والدموع تملأ مقلتيها  بأنها كانت تلميذة نجيبة في مدرسة المخرج يوسف شاهين والتي تعلمت منه الكثير والكثير من خلال عملها معه في فيلم "عودة الابن الضال", منوهة بأن الأحداث الصعبة التي مرت بلبنان منعتها حضور جنازته  ولهذا قررت أن أزور قبره  وأدعو له , لافتة إلى أنه كان أب لها ولم يكن يعاملها كفنانة جديدة بل كان حنونا وطيب القلب قائلة "الأستاذ يوسف شاهين كان أسطورة فنية عالمية ربنا يرحمه ".

وعن التفكير بعودتها إلى السينما قالت يراودني حلم العودة وأن أجسد شخصية  الأديبة"مي زيادة",لافتة إلى أنها تبحث عن قصائد مصرية لكي تغنيها وتتمنى بأن تعمل مع ملحنين وشعراء من مصر في أعمالها القادمة.

وعن آخر أعمالها قالت ألبوم  "غزل" آخر أعمالي وأتمنى أن يكون هناك أعمال جديدة ببصمات فنية مصرية .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register