راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مايا مرسي تفتتح "شجع منتج بلدك" للمنتجات اليدوية

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، معرض وملتقى الأعمال اليدوية والحرفية، بتمثيل منتجات لسيدات من 27 محافظة، تحت شعار "شجع منتج بنت بلدك.. رائدات الريف المصري"، وذلك في مقر المجلس القومي للمرأة.

ويضم المعرض منتجات المرأة الريفية بمختلف المحافظات، سواء يدوية أو تراثية أو زراعية.

شارك في الافتتاح، عزة فهمي مصممة الحلي العالمية، عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، الدكتورة عائشة عبدالهادي وزيرة القوى العاملة السابقة، السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، وأعضاء المجلس القومي ومقرري فروع المجلس بالمحافظات، والرائدات الريفيات بالمحافظات.

من جانبها، أعربت الفنانة هند عاكف أمين عام المرأة بالمجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين والمرأة، عن سعادتها بمشاركة 27 محافظة في معرض تحت رعاية المجلس القومي للمرأة.

وتابعت عاكف، أن الصناعات اليدوية قيمة وصعبة جدا وليست موجودة بكثرة، مضيفة: "بتمنى يكون في معارض زي دي كل فترة وبشكل كبير ومستمر، مش لمدة يوم أو يومين بس، لازم المعرض يكون كل شهر مثلا".

وقالت واحدة من فتيات جمعية "شباب متحدي الإعاقة"، أن المنتجات التي أمامها صنعها الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ضمن منتجاتهم الطباعة على القماش والتصاميم الجلدية والاكسسوارات المصنوعة يدويا، مضيفة: "الميداليات الجلد سعرها 10 جنيهات، والمحافظ الجلد يتراوح سعرها بين 25 جنيها و50 جنيها، والحظاظات" يتراوح سعرها بين 5 جنيهات و20 جنيها".

وأضافت إحدى السيدات المشاركات في المعرض: "دمياط مبقاش فيها شغل زي الأول، إحنا بنعمل الشغل ده عشان نقف جنب أزواجنا، وإحنا سعداء أوي بالمجلس وبالمنتجات اللي إحنا مقدمينها".

ويأتي المعرض دعما للصناعات الوطنية التي تنتجها السيدات، وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، عبر إتاحة الفرصة للسيدات المنتجات بالمحافظات والجمعيات التي تخدم المرأة الريفية في المجال الاقتصادي، لعرض منتجاتهنّ على عدد كبير من المستفيدين، وتسويق وبيع منتجاتهنّ إلى قنوات عديدة ومختلفة.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة، وجّه الدعوة إلى الجمعيات المعنية بالتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية، والتي تعمل على تسويق وبيع منتجات السيدات، والمؤسسات الحكومية المعنية، مثل وزارة التجارة والصناعة، اتحاد الصناعات، المجلس التصديري، الصندوق الاجتماعي للتنمية، الغرف التجارية، وزارة السياحة، هيئة تنشيط السياحة، وزارة الثقافة، الخبراء في تطوير المنتجات الحرفية وخبراء في الجودة، والجهات المانحة والمنظمات الدولية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register