راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مجلس جامعة دمياط يبحث درجات الرأقة للطلاب

عقد مجلس جامعة دمياط، اليوم الثلاثاء، جلسته رقم 87 بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للجامعة برئاسة الدكتورممدوح نعمة الله – القائم بعمل رئيس الجامعة، وحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، كما حضر المجلس الدكتور ممدوح صوفان رئيس الجامعة الأسبق، وعضو مجلس الجامعة من الخارج.

وناقش المجلس العديد من الموضوعات ومن أهمها درجات الرأفة للطلاب والعديد من المقترحات لتعديل لوائح درجات النهاية العظمى للمواد إلى 100 درجة بدلا من 20 درجة.

وقال الدكتور طارق أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تلقيت التماسات وطلبات عديدة من طلاب كليتي الآداب والتجارة، مشكلاتهم انه ليس لديهم أي تقيم سوى الامتحان النهائي ولا يوجد اختبارات شفوي أو تقييمات.

واقترح تشكيل لجنة من عميدي الآداب والتجارة لتعديل جداول لائحتي الكليتين بحيث تتضمن آليات للتقييم المستمر ورفعها للجنة القطاع المختصة بعد موافقة مجلس الجامعة وكذلك النهاية العظمي للمواد إلي (100 درجة) بدلا من (20 درجة) بحيث تطبق علي الفرقة الأولي.

كما تقدم الدكتور السيد محمد دعدور – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمقترح آخر، باأا يكون هناك قواعد موحدة لكل الكليات وتترك لكل كلية تحديد هذه القواعد طبقًا لظروف الدراسية بها مما يحقق العدالة للطلاب فالكليات النظرية غير الكليات العملية من حيث أعمال السنة والاختبارات العملية.

وطالب القائم بعمل رئيس جامعة دمياط أعادة النظر في لوائح الكليات مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لتعديلها لتجاوز أوجه القصور بها أو استحداث لوائح جديدة وأصدر المجلس العديد من القرارات الموافقة على منح لقب علمي استاذ لعدد 2 بكليات الجامعة.

وتم تعيين أستاذ مساعد الموافقة على منح لقب علمي استاذ مساعد لعدد 2 بكليات الجامعة ، وتعيين عدد 3 مدرس الموافقة على منح درجة الدكتوراه لعدد 8 بكليات الجامعة ،والموافقة على منح درجة الماجستير لعدد 14 بكليات الجامعة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register