راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ الإسكندرية: مضبوطات السكر خلال 10 أيام تجاوزت 4 آلاف طن

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة بالتعاون مع الجهات الرقابية والمعنية قامت بظبط كميات سكر خلال الـ ١٠ أيام السابقة تجاوزت 4 آلاف طن، موجهًا الشكر للجهات الرقابية والنيابة العامة والمحامي العام بالإسكندرية، ومباحث التموين وجميع الجهات المشاركة في ضبط الكميات على المجهود الكبير خلال الفترة السابقة.

جاء ذلك في تصريح للمحافظ تعقيبًا على إطلاق المحافظة والمجمعات الاستهلاكية لحملة مكونة من ٢٢ سيارة لتوزيع ١١٠ أطنان سكر بالمناطق الشعبية والمحرومة والتي ليس بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.

وأشار "فرحات"، إلى أن هذه تعتبر بداية رمزية تنطلق من محافظة الإسكندرية، وأنه ستوزع هذه الكميات اليوم في مناطق عبد القادر والنهضة والمحجر والعامرية وأبو ثلاث وبرج العرب والكيلو ٢١ واللبان والجمرك، وغيرها من المناطق المحرومة.

وأوضح أن المحافظة قامت بالبدء في تعبئة هذه الكميات وتوزيعها على المنافذ المختلفة من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ القوات المسلحة ومنافذ بيع السكر ووزارة التموين والجمعيات والاتحاد التعاوني في المصالح الحكومية ، بالإضافة إلى انطلاق أسطول من السيارات لتوزيع السكر بالمناطق المحرومة.

وأضاف المحافظ أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة تؤكد على إحكام السيطرة على الأسواق وتشديد الرقابة ومحاربة الغلاء، مؤكدًا أنه لا توجد أزمة في السكر وتوجد كميات كبيرة متوفرة ، إلا أن مجموعة من الجهات والتجار المستلم تعمل على خلق أزمة مفتعلة والاستفادة من فروق الأسعار.

وناشد فرحات المواطنين بضرورة عدم تخزين السكر، فلا توجد أزمة وهناك رصيد ومخزون كافٍ، مطالبًا الجميع بالتعاون مع المحافظة وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي هدفها افتعال أزمات لاحتكار السلع والاستفادة من فروق الأسعار للجهات المستغلة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register