راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ البحيرة: إجراءات عاجلة للقضاء على أزمة نقص المياه بإنشاء محطات

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على أنه تم التشديد على جميع رؤساء المدن بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لوضع حلول جذرية للقضاء على مشكلة انقطاع مياه الشرب وضعفها ببعض المناطق بمدن ومراكز المحافظة.

جاء ذلك ردا على أحد الأسئلة التى وجهت إليها عقب الانتهاء من كلمتها التى ألقتها فى مؤتمر عن تحلية المياه والتكنولوجيات الحديثة " بفندق هلنان فلسطين بالمنتزة بالإسكندرية، والذى تنظمه مدينة الأبحاث العلمية بمدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية مع جامعة برمنجهام البريطانية لعرض تقنية حديثة لتحلية المياه " تسمى " mof ".

وشددت محافظ البحيرة، على اتخاذ إجراءات عاجلة للقضاء نهائيًا على أزمة نقص مياه الشرب التى تعانى منها بعض قرى المحافظة من خلال إيجاد حلول غير تقليدية لاحتواء الأزمة عن طريق إنشاء محطات جاهزة لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وإنهاء مشكلة ضعف وانقطاع المياه بها فضلا عن دعوة المواطنين لترشيد إستهلاك المياه.

وردا على سؤال عن مدى فاعلية محطات تحلية المياه؟، قالت محافظ البحيرة: "بصفتى خبيرة فى شئون المياه وكنت رئيسة لمجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية فإننى أبحث دائما عن التكنولوجيا الحديثة فى معالجة المياه وبالطبع فإن تحلية المياه تعتبر وسيلة فعالة فى ظل الحاجة الشديدة للمياه وننتظر اليوم فى المؤتمر التعرف على المزيد عن التكنولوجيا الحديثة الخاص بتحلية المياه من خلال الباحثين والمتخصصين من جامعة برمنجهام والجامعات المصرية".

فيما قام المدير التنفيذى بمركز الطاقة المتجددة بوادى النطرون التابع لجامعةالإسكندرية بدعوة المحافظ لزيارة المركز والتعرف على أنشطة المركز من ضخ مياه الرى وتحلية مياه الشرب.

وحضر المؤتمر كل من الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى السابق والدكتورة رايا الداده المحاضر بجامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة والدكتور هشام سليمان عميد معهد المواد الجديدة والمتقدمه بمدينه الأبحاث العلمية ببرج العرب.

ووفد من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية ووفد من الجامعة المصرية اليابانية والمعهد القومى لعلوم البحار ووفد من جهاز شئون البيئة ووفد من شركة المياه بالإسكندرية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register