راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ الغربية يشارك في ندوة القومي للمرأة

حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية فعاليات الدورة التدريبية الخامسة للواعظات الدينيات فى المساجد والكنائس التى عقدها المجلس القومى للمرأة بالغربية بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بالقاهرة بفندق عرفه بطنطا تحت عنوان ( معا فى خدمة الوطن ).

وتهدف الدورة إلى تدريب الوعظات الدينيات بالمساجد والكنائس على توعية المرأة فى القرى والنجوع بقضايا المجتمع وأنها شريك أساسى فى عملية التنمية وكذا مواجهة التحديات التى تواجه الوطن داخليا وخارجيا وفى مقدمتها مواجهة الإرهاب.

وقدمت الدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومى للمرأة الشكر لمحافظ الغربية على حضوره واهتمامه بقضايا المرأة ودعمه الدائم للمجلس.

كما ألقى الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومى للمرأة بالقاهرة حيث تحدث عن أهمية دور المرأة فى المجتمع وأنها لها دور مهم فى تنمية المجتمع وكذا تنمية الوطن.

وقدم الشكر لمحافظ الغربية على إعادة بناء كنيسة مارى جرجس بعد الحادث الإرهابى الخسيس .

كما ألقى محافظ الغربية كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لكل القائمين على هذه الدورة وأكد أهمية دور المرأة فى عملية التنمية بجانب الرجل فى ظل تحديات الإرهاب التى تضرب ربوع العالم أجمع الذى نتيجة الجهل وعدم الفهم الصحيح للدين الاسلامي دين التسامح والمحبه .

كما أكد المحافظ على دور المرأة الواعظة فى المساجد والكنائس ويجب أن يكون دور تنفيذى ويمتد الى القرى والنجوع بتوعية المرأة الريفية بقضايا التنمية وأهمية التعليم وخطورة التسرب من التعليم ومواجهة الإرهاب مشيرا الى أنه تم الانتهاء هذا العام من بناء 207 مدرسة للقضاء على كثافة الفصول والقضاء على الفترات وأيضا على بعد المسافات .

وخلال كلمته أكد محافظ الغربية على أهمية التعليم للتنوير والتعامل بعقلانية والفهم الصحيح حتى يتم التغلب على الفكر المتطرف والقضاء على الارهاب وأن المرأه هى اساس المجتمع وهى التى تربى وتغرس القيم الاخلاقية الحميدة التى تنشىء أجيال على خلق صحيحة تنفع وطنها وتساهم فى نهضة مصرنا الغالية .

والجدير بالذكر أن هذه الدورة تمتد لمدة يومين يشارك فيها سيدات من محافظات الغربية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register