راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محلب : فريق عمل بكفاءة عالية لبدء تشغيل الطاقة الشمسية فى أسوان الجديدة

ابراهيم-محلب-وزير-الإسكان

 

 

عقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة البيئة، اجتماعا مع الدكتور هانى النقراشى، خبير الطاقة المصرى العالمى، تم خلاله عرض إمكانية الاستفادة من الطاقة الشمسية فى هذه المرحلة، خاصة بالمدن الجديدة، وعرض د.النقراشى نماذج لعدد من محطات الطاقة الشمسية المنفذة عالميا، وإمكانية تنفيذها فى مصر، بتصنيع محلى، وكذا تشغيلها بكوادر فنية مصرية.

 

وخلال الاجتماع أكد المهندس إبراهيم محلب، أنه سيتم تشكيل فريق عمل على مستوى عال من الكفاءة، للتحضير لبدء تشغيل الطاقة الشمسية فى مدينة اسوان الجديدة، كنموذج يمكن تعميمه فى باقى المحافظات، خاصة أن مدينة اسوان الجديدة تتمتع بفترة سطوع عالية للشمس، وسيتكون فريق العمل من أعضاء من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، إضافة إلى خبراء وزارة البيئة.

 

واضاف وزير الإسكان: سيتم التنسيق أيضا مع وزارتى الكهرباء والتعليم، لدخول التعليم الفنى معنا فى بروتوكول لتجهيز وتدريب العمالة الفنية الجاهزة لتصنيع مكونات إنتاج الطاقات الجديدة والمتجددة، وتدريبهم على التشغيل.

 

وأكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أكبر التحديات التى تواجهنا حاليا الطاقة، وبدون طاقة لن يكون هناك استثمار، مشيرا إلى أنه شخصيا مقتنع بضرورة أن يركز البحث العلمى فى مصر على كيفية استغلال مصادر الطاقة المختلفة الاستغلال الأمثل.

 

من جانبها أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة البيئة، أن مؤسسة “أغاخان” ومعها 20 جمعية خيرية مستعدة للمساعدة معنا فى تنفيذ هذا المشروع بأسوان، مشيرة إلى أنه عندما يتم استخدام الطاقة الشمسية فى هذه المدينة، وتصبح مدينة خضراء، سيكون هذا عامل جذب سياحى إضافى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register