راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مروة .. ضحية جديدة لطبيبة مهملة أجبرت رَحِم المريضة على ولادة طبيعية وتركتها تنزف حتى أوشكت على الموت

 

 

10253398_10151975739591331_408801047_n

                                                                                          

بورسعيد :- محمد نوفل

 

مروة في الرابعة والعشرين من عمرها… ضحية جديدة للإهمال .. مروة فقدت حياتها بسبب الإهمال الطبى من قبل طبيبة لاتعرف الكثير عن واجبها وتناست تماما أنها ملاك رحمة  لتتسبب فى موت فتاة فى ريعان شبابها بعد الوﻻدة.

 

مروة كانت تتابع الحمل عند الدكتورة من أول حملها 9شهور ولم يصبها أى مرض وفى ميعاد الوﻻدة ذهبت للطبيبة على قدميها وبعد عدة إجراءات فحصية تركتها الطبيبة ما يقارب 3 الساعات وعندما ازدادت حالة مروة سوءا طلبت والدتها من الطبيبة بإجراء جراحة ولادة قيصرية لها فقالت الدكتورة : " حرام أولدها قيصرى وهى فاضل لها حاجة بسيطة وتولد طبيعى".

 

اصطحبتها الطبيبة لغرفة الوﻻدة وسط صراخات مروة رغم تواجد طبيب التخدير بصحبتهما فشعرت والدة مروة أن هناك مكروها قد يكون أصاب ابنتها وبعدها أخرجت الطبيبة المولود لأهله وحصلت على مقابل الوﻻدة من زوج مروة ثم أخرجت مروة من غرفة العمليات.

 

وبعدها أدخلتها الطبيبة لنفس الغرفة وعندما تساءل أهل مروة عن صحة ابنتهم قالت الطبيبة : "عندها نزيف وقالت مساعدة الدكتورة: حالة مروة لم تكن تحتمل   الولادة الطبيعية لكن الطبيبة حاولت قصرا أن تولدها طبيعيا..وبعدها صاحت مروة بصرخات عالية ونادت على والدتها :" طلعينى من هنا ..حرام عليكم".

 

أخرجتها الطبيبة قائلة :" دى ﻻزم تتنقل مستشفى عمر بن الخطاب حاﻻ علشان النزيف" فذهبت الأم مسرعة إلى المستشفى ومروة غارقة فى دمائها وظلوا فى مستشفى عمر بن الخطاب 6ساعات وسط تضليل من الأطباء وزعم أن حالة الابنة بخير.. ثم خرج شخص يقول  لأهلها أنها لابد أن تسافر إلى القاهرة حاﻻ فى سيارة إسعاف إلى مستشفى عين شمس.

 

وهربت الطبيبة من المستشفى ومن أهلها ..وسأل أهلها هل يوجد لابنتهم مكانا فى مستشفى عين شمس فقال أحد أطباء المستشفى أن الطبيبة حجزت لها مكانا بالتليفون لأن المريضة تحتاج لحقنة ليست موجودة إلا بمستشفى عين شمس وسافروا حيث قالت الطبيبة ولكن الصدمة كانت أن المستشفى التي سافروا إليها لا يوجد بها قسم للولادة واكتشفوا أن الطبيبة كانت تكذب عليهم والحقنة التي تحدثت عنها ليست موجودة أيضا .

فذهبوا مسرعين إلى مستشفى الدمرداش ثم اشتروا  الحقنة بمبلغ 5000 جنيه وعندما وصلوا إلى مستشفى عين شمس أخبروهم أن حالة ابنتهم مستعصية وقالوا : "إحنا هنحاول" ..وفجأة الدكتور اللى ذهب معهم فى الإسعاف هرب أيضا مثلما فعلت الطبيبة بدون أن يشعر أهلها.

 

الأطباء في مستشفى عين شمس أرادوا معرفة معلومات عن حالة مروة فاتصل والد مروة بدكتور سيارة الإسعاف يرجوه أن يرجع لأن الأطباء يريدون أن يسألوه عن معلومات تخص حالة مروة فرفض الرجوع وقال لهم "أنا عملت عمل إنسانى وكفاية كده أنا ماليش أى علاقة".

 

وظلت مروة تتنقل بين المستشفيات، وفق رواية أهلها، وأصيبت بعدة مضاعفات بسبب النزيف الشديد أدت فيما بعد إلى إصابتها بفشل كلوى والتهاب وقالت والدتها "مروة ماشافتش بنتها..مروة ما كملتش 25سنة..عارفين اكتر حاجة تثبت أن الدكتورة هى السبب؟ أنها بتكدب وبتقول للناس أن أهلها صمموا أنها تولد طبيعى وهى قالت لهم أنها ﻻزم تولد قيصرى وأهلها رفضوا..ده أكبر دليل أن هى عارفة هى عملت إيه وكفاية أنها هربت من المستشفى فى بورسعيد وسابتها بتموت..مروة ما بطلتش تدعى عليها".

10173363_10151975739531331_1951381928_n

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register