راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مسؤول أممي ينفي تحديد موعد لانعقاد مؤتمر جنيف 2 حول سوريا

الحرب-فى-سوريا

 

 

وكالات

نفى نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق اليوم وجود تاريخ محدد لعقد مؤتمر جينيف2 لإيجاد تسوية سلمية للأزمة في سوريا.
وقال نائب المتحدث الرسمي في المؤتمر الصحفي اليوم “إننا نعتقد أننا نقترب أكثر من موعد انعقاد المؤتمر،وعندما يحين الوقت المناسب ،فسوف يعلن الأمين العام عن تاريخ انعقاد المؤتمر”.

 

وردا علي سؤال بشأن العوامل التي تحول حاليا دون تحديد موعد محدد للمؤتمر،قال فرحان حق “الشئ المهم هنا هو أن نتأكد من وجود وفد يمثل الحكومة السورية،ووفد آخر يمثل المعارضة،وأن يكون الوفدان قادرين علي المشاركة في أعمال المؤتمر”.

 

وحول المخاوف التي أثيرت بشأن نقل الأسلحة الكيميائية السورية الي خارج البلاد، واحتياج ذلك الي مرورها في مناطق تشهد قتالاً ،قال فرحان حق إن الأمين العام للأمم المتحدة أكد علي ضرورة التأمين الكامل لعمليات نقل هذه الأسلحة وعلي ضرورة عدم وقوعها في أيدي جهات قد تستخدمها مرة آخري ضد المديين.

 

وفيما يتعلق بمقعد مجلس الأمن الدولي الذي أعلنت المملكة العربية السعودية تخليها عنه في خطاب رسمي الي الأمين العام والي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال فرحان حق إن الأمانة العامة للأمم المتحدة علي دراية بمساعي تقوم بها بعض الدول الأعضاء للحصول علي مقعد المملكة العربية السعودية في مجلس الأمن الدولي.

 

ورفض نائب المتحدث الرسمي تأكيد أو نفي وجود اتصالات أجرتها المملكة الأردنية الهاشمية مع الأمين العام بان كي مون بشأن ذلك الموضوع.
وأضاف قائلا “إن مسألة الحصول علي مقعد مجلس الأمن في يد الدول الأعضاء وليس في يد الأمين العام،ولا توجد لدي معلومات بشأن مخاطبة الأردن للأمين العام حول ذلك الموضوع”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register