راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مساحة لائقة لذوى الإعاقة وأسر الشهداء في مساكن الدولة الجديدة.. تقرير

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن تجربة الوزارة الحالية في مجال الاسكان تتمثل فى "حي الأسمرات"، كونها محاولة لجلب السكان للإقامة بشكل دائم بها، وتحسين نوعية الحياة للناس التي تنتقل بها.
وأضافت والي في كلمتها أمام المؤتمر الدولي السابع "الابتكارية في بناء المدن- آفاق وطموحات"، والذى نظمته هندسة القاهرة اليوم، الاثنين، أن مسألة المواصلات دائمًا هىي التى يستفسر عنها أي مواطن في أي منطقة سكنية جديدة، لافتة إلى أن توافر الخدمات من المبادئ الرئيسية لحى الأسمرات.
و لفتت والي الى أن الوزارة خصصت نسبة من عمارات حي الأسمرات ل ذوي الإعاقة، إضافة إلى أنها ستكون فى الدور الأول، لافتة إلى أن الوزارة قامت بعمل أبحاث اجتماعية لسكان حي الأسمرات ووجدت أن أغلبهم حرفيون، موضحة أن عمارت حي الأسمرات لا توجد بها محلات لحرفهم وأنها تحدثت مع وزير الإسكان لكي يكون هناك تنوع فى نظم التمليك داخل المدن الجديدة، حيث إن هناك شرائح مختلفة من السكان، فلابد من وجود نظام الإيجار بحي الأسمرات.
وأكدت أن الخدمات الثقافية والفعاليات بحي الأسمرات لابد أن تكون موجودة، لافتة إلى أن الحى ممنوع به تركيب المناشر، قائلة: "إدارة الحي منعت السكان من نشر ملابسهم وقالت لهم: استخدموا المناشير البلاستيكية حفاظا على المنظر العام للحي".
وأضافت أن نسبة الأمية بين سكان حى الأسمرات تمثل 40%، مؤكدة أن الوزارة تعمل على خفضها من خلال التوعية ومكافحة الأمية.
وتابعت: "أشخاص كثيرون يخافون أن ينتقلوا إلى الأحياء الجديدة خوفًا على نسائهم من التحرش والخطف"، موضحة أن الوزاة تعمل على تأمين المدن الجديدة بشكل كامل حتى يطمئن الناس ويكونون في أمان.
كما أكدت والي بمناسبة الاحتفالية للتي نظمتها مؤسسة البوابة بيوم تكريم أمهات الشهداء أن الدولة بمؤسساتها ووزاراتها ومؤسسات المجتمع المدني- مثل مؤسسة "البوابة"- مهتمة بأسر الشهداء وتقدم لهم الرعاية والشكر والتقدير. أضافت والي في كلمتها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن "شهداء الوطن هم أغلى ما فى الوطن". ووجهت كلمة لأمهات الشهداء، قائلة: "أبناؤكم هياخدوا بإيدكم للجنة لا تحزنوا ..وندعوكم للتحلي بالصبر والقوة".
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الحفل الذى يرعاه البرلمانى الدكتور عبدالرحيم على، أن مصر عصية على الانكسار وقوية بأبنائها ، مقدمة الشكر لمؤسسة "البوابة" على حرصها على تنظيم هذا الحفل.
حضر الاحتفال والتكريم عدد من أعضاء البرلمان والوزراء ولفيف من الشخصيات العامة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register