راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مسح شامل على فيروس "سي" من مديرية الصحة بقنا

وضعت مديرية الشؤن الصحية بمحافظة قنا خطه تنفيذ للمسح الطبى الشامل لفيروس سي للفئات التاليه، اولا؛ جميع المرضى المحجوزين بكل الأقسام الداخليه لجميع المستشفيات التابعه لمديريه الصحه وذلك لمن يتجاوز عمره الثامنه عشر عاما والبالغ عددهم 100 ألف مريض.

يأتى ذلك التزاما بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2015) لسنه 2016 والذى قرر فيه أن تتولى وزارهالصحه والسكان وأجهزتها تنفيذ الخطه القوميه للمسح الطبى الشامل لفيروس سى وعلاجهم على مستوى الجمهوريه وذلك عن طريق فحص معملى لاكتشاف الأجسام المضادة لفيروس سي باستخدام تقنيه (الاليزا).

وأضاف بيان المديرية، ان المسح يشمل جميع العاملين بالمنشآت الصحيه التابعه لوزارة الصحة، وبدء المسح ابتداء من 20 ديسمبر 2016 على مستوى جميع المنشآت التابعه لنا وذلك طبقا لخطه العمل الموضوعه من قبل المستشفيات والإدارات الصحيه التابعه لمديريه الصحه، والقرار يشمل علاج الحالات المكتشف مجانا سواء على نفقة التأمين الصحى أو على نفقة الدولة.

واكدت صحة قنا أن التحاليل التى يتم إجراؤها تكون مجانيه ولا يتكلف المريض أو العامل ايه أعباء مالية، وسوف تبدأ عمليه مسح بعض الفئات الأخرى قريبا علي الفئات التالية؛ طلبه الجامعه المستجدين- المترددين على بنوك الدم، المترددين على المعامل المركزيه لاستخراج شهادات السفر للخارج – المسجونين.

واكد البيان انه في جميع الأحوال لا يجوز أن يترتب على إجراء المسح المشار اليه المساس بالحقوق الدستوريه والقانونية لأى من تلك الفئات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register