راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مصادر طبية تعلن وفاة طالب بالغدة النكافية فى بنى سويف

 

s120137151439

 

قالت مصادر طبية مصرية، إن طالبا بإحدى المدارس الحكومية توفى، مساء أمس الأربعاء؛ إثر إصابته بمرض "التهاب الغدة النكافية" المعدى الذى ظهر مؤخرا فى عدة محافظات.

وبينما لم يتسن بشكل فورى تأكيد الخبر من مسئولى وزارة الصحة المصرية، أوضحت المصادر الطبية ذاتها أن المتوفى يدعى "معاذ شعبان معوض"، يبلغ من العمر 9 سنوات، وهو طالب بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة "الشهيد أحمد خميس الابتدائية" الواقعة فى مدينة سمسطا التى تتبع محافظة بنى سويف.

ولفتت إلى أن معوض لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن تم نقله إلى القاهرة لتلقى العلاج عقب تدهور حالته الصحية، وبوفاته يصبح "أول حالة وفاة يعلن عنها منذ ظهور المرض فى عدد من المحافظات المصرية الشهر الماضى".

ولمعوض أخت أخرى مصابة بالمرض تدعى "غادة"، وترقد الآن بمنزل والدها مثل عشرات الطلاب والحالات المصابة فى مدينة سمسطا؛ وهو الأمر الذى أدى إلى ارتفاع أعداد الغياب بين الطلاب، بحسب المصادر ذاتها.

ومرض "التهاب الغدة النكافية" أو "النكاف"، هو مرض فيروسى يصيب الغدة النكافية ويعتبر من الأمراض المعدية الشائعة التى تصيب الأطفال غالبا ما بين 5 و15 عاما.

ولا يوجد علاج لهذا المرض، لكن يمكن الوقاية منه بأخذ لقاح للوقاية منه خلال عمر ما بين 12 شهرا و5 أعوام.

وفى هذا السياق، كشف تقرير المتابعة بإدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة (تابعة لوزارة الصحة) بمحافظة بنى سويف الاثنين عن إصابة 432 شخصا على مستوى المحافظة بالمرض.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register