راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مطالب بتشكيل لجنة دائمة من قوى "30 يونيو" لإدارة أزمات الدولة

طالبت وفاء عُكة أمين عام حزب "نداء مصر"، الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعوة القوى السياسية والأحزاب والمعارضة والمنظمات والسياسيين والمفكرين إلى حوار مجتمعي لشرح التحديات التي تواجهه مصر، وإيجاد الحلول للخروج من الأزمة التي يعاني منها الوطن في الوقت الراهن.

وقالت عُكة، في تصريحات خاصة عنها، إن الهدف من الحوار المجتمعي هي مشاركة جميع طوائف المجتمع لتوحيد رؤياهم وأفكارهم في مواجهة جميع التحديات والعقبات التي تواجه الدولة المصرية، وحتى يتحمل كل منهم مسؤولياته الوطنية أمام الشعب والتاريخ.

وأضافت أن "تماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العواصف التي تهدد سير سفينة الوطن، هو السبيل الوحيد لإنقاذها وحتى يكون كل منهم مشاركا ومطلعا على كل الإجراءات والخطوات التي تتخذها الدولة المصرية وإبداء الرأي فيها بما يضمن إيجاد حلول لهذه الأزمات".

وأكدت عُكة، ضرورة اصطفاف جبهة 30 يونيو مرة أخرى بعد تفتيتها وتجاهل رموزها؛ لأن الوطن يحتاج في الوقت الراهن إلى توحيد الصفوف، وتشكيل لجنة دائمة لإدارة الأزمات تتكون من القوى السياسية بكافة انتماءاتهم، لتكون الرؤية شاملة ومتفق عليها.

وتابعت أن الرئيس يجب أن لا يحمل وحده عبء ومسؤولية القرارات الصعبة التي يحتاجها الوطن ومشاركة القوى السياسية خاصة المعارضة يضع الجميع أمام المسؤولية ويرفع من عبء النقد والهجوم والغضب في صفوفهم وهو أمر يجب النظر إليه بعين الاعتبار.

وأكملت عُكة، إنه يوجد في صفوف المعارضة قطاع وطني لا يستهان به كان له دورا بارزا في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مشيرة إلى أن بعد أن توارت المعارضة في مجلس النواب لم تجد وسيلة للتعبير سوى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتلجأ أحيانا إلى الشارع، وهو الأمر الذي لا تتحمله الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register